‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بسبب الجائحة.. مركز تكوين أطر الصحة للهلال الأحمر بتطوان يعفي طلبته من أداء واجبات التمدرس
مجتمع - 28 مايو 2020

بسبب الجائحة.. مركز تكوين أطر الصحة للهلال الأحمر بتطوان يعفي طلبته من أداء واجبات التمدرس

 

الجديد نيوز:

أعلن مركز سمو الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان، التابع للهلال الأحمر المغربي، تدابير تهم واجبات التمدرس بالنسبة للطالبات والطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمركز، وذلك أخذا بعين الاعتبار للتداعيات التي طالت عددا من أولياء أمورهم نتيجة هذه الجائحة. وتتمثل هذه التدابير في:

– إعفاء الطالبات القاطنات بداخلية المركز من أداء الواجبات المالية المرتبطة بذلك عن المدة الممتدة بين 16 مارس 2020 و31 يوليوز 2020.

– تقليص واجبات التمدرس بالنسبة لطالبات وطلبة المركز بنسبة 50% بالنسبة للفترة الممتدة بين 16 مارس 2020 و31 يوليوز 2020.

وبالنسبة للطالبات والطلبة الذين سبق لهم تأدية واجبات التمدرس بالنسبة لكامل السنة الدراسية، يتم خصم ال50% المحتسبة عن الفترة المذكورة من المبلغ الذي سيستحق عن تمدرسهم بالنسبة للموسم الدراسي الموالي، إلا إذا كان موسم 2019 _2020 يصادف سنة تخرجهم، فسيتم تمكينهم في هذه الحالة من استعادة 50% من المبلغ المستحق عن الفترة المشار إليها.

كما أعلنت المؤسسة المذكورة عن تخفيض الواجبات الشهرية للتكوين ابتداء من الدخول المدرسي لسنة2020/2021، وتهم هذه العملية مستويات:
• التقني المتخصص (مولدة – ممرض متعدد الاختصاصات –مروض طبي – ممرض في التخدير والإنعاش)
• التقني (ممرض مساعد)
• التأهيل (مساعد معالج)

وقد ذكرت المؤسسة أن “الطاقم التربوي والإداري للمركز لم يتوقف عن مواصلة عمله لتمكين طالبات وطلبة المركز من مواصلة تكوينهم عن بعد بفضل تقنيات التواصل التي تم توفيرها لهذه الغاية، كما أن عملية تأطير طالبات وطلبة السنة الثالثة من أجل إعداد أبحاث نهاية تكوينهم لم تتوقف بدورها”.

ويواصل المركز توفير التكوين مجانا للمتدربين الذين يتابعون تكوينهم في إطار مركز التكوين بالتدرج، الذي يندرج ضمن اتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر المغربي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

التعليقات على بسبب الجائحة.. مركز تكوين أطر الصحة للهلال الأحمر بتطوان يعفي طلبته من أداء واجبات التمدرس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…