‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع مغاربة عالقون بسبتة ينتظرون التعجيل بترحيلهم
مجتمع - 24 أبريل 2020

مغاربة عالقون بسبتة ينتظرون التعجيل بترحيلهم

الجديد نيوز: تطوان

توالت صرخات عدد من المواطنين المغاربة، ممن وجدوا أنفسهم عالقين بمدينة سبتة المحتلة، بعد أن تقطعت بهم السبل، وأغلقت في وجوههم المنافذ من أجل الوصول إلى مساكنهم، ومعانقة أهلهم وذويهم.

فمنذ إغلاق الحدود في وجه جميع الرحلات البرية والبحرية وحتى الجوية، تعذر على العديد من المواطنين المغاربة الذين وجدوا أنفسهم خارج أرض الوطن، الولوج إلى البلاد، ومن هذه العينة مواطنون يتحدرون من مدن الشمال،  كانوا يشتغلون بمدينة سبتة المحتلة، حيث تجاوزت مدة إقامتهم، بدون مأوى، مدة شهر، بعد أن ظلوا يعيشون في أوضاع صعبة.

وفي هذا السياق أكد مواطنون كانوا يقيمون طيلة مدة إعلان حالة الطوارئ الصحية في أحد الملاعب، الذي قالوا إنه يفتقر لأبسط شروط العيش، حيث وجد البعض منهم نفسه عرضة للشارع، في وقت تمكن فيه آخرون من إيجاد بعض المحسنين ممن آووهم داخل بيوتهم، وأطعموهم من طعامهم.

لكن هؤلاء الضيوف، الذين تقطعت بهم السبل خارج أرض الوطن، مازالوا يتساءلون عن الأفق الزمني الذي سيتمكنون خلاله من الولوج إلى أرض الوطن، ومعانقة أفراد الأسرة، التي تحتاج معيلها العالق في مدن خارج البلاد، ومنها مدينة سبتة المحتلة.

وقد جدد المغاربة العالقون نداءهم إلى السلطات من أجل التعجيل بإيجاد حل لهم، وإعادتهم إلى أسرهم، خاصة مع حلول شهر رمضان، ونتيجة للأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

التعليقات على مغاربة عالقون بسبتة ينتظرون التعجيل بترحيلهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…