‫الرئيسية‬ أخبار جلسة جديدة لمحاكمة 19سنغاليا وجزائري على خلفية أحداث نهائي “كان 2025”
أخبار - ركن العدالة - 19 فبراير 2026

جلسة جديدة لمحاكمة 19سنغاليا وجزائري على خلفية أحداث نهائي “كان 2025”

الجديد نيوز: أسامة بيطار

تعقد الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالرباط، اليوم الخميس 19 فبراير 2026، جلسة جديدة لمحاكمة 19 شخصا من الجماهير السنغالية، إلى جانب جزائري، على خلفية أعمال الشغب التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله، خلال مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2025 التي جمعت بين المنتخبين المغربي والسنغالي.

ويتابع المتهمون بتهم تتعلق بـ«المساهمة في أعمال عنف رياضية أثناء مباراة رياضية، والولوج إلى أرضية الملعب باستعمال القوة، وإتلاف تجهيزات رياضية، وارتكاب العنف في حق رجال القوة العمومية، إضافة إلى الإلقاء العمدي لمواد صلبة تسببت في أضرار للغير»، وذلك كل حسب الأفعال المنسوبة إليه.

وجرى توقيف المتهمين عقب أحداث الشغب التي عرفها مركب الأمير مولاي عبد الله، إثر دعوة مدرب المنتخب السنغالي لاعبيه إلى الانسحاب من المباراة، بعد إعلان حكم اللقاء عن ضربة جزاء لصالح المنتخب المغربي في الأنفاس الأخيرة من المواجهة.

التعليقات على جلسة جديدة لمحاكمة 19سنغاليا وجزائري على خلفية أحداث نهائي “كان 2025” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جلالة الملك محمد السادس يهنئ دوق ودوقة لوكسمبورغ الكبرى بمناسبة العيد الوطني

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، دوق لوكس…