حموشي في زيارة عمل إلى الإمارات لتعزيز التعاون الأمني
الجديد نيوز: متابعة
حل المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، ابتداء من 23 شتنبر الجاري، بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار زيارة عمل رسمية، مرفوقا بوفد أمني رفيع المستوى.
وتندرج هذه الزيارة ضمن الجهود الرامية إلى توطيد الشراكة الأمنية وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الشرطية والاستخباراتية.
وأورد بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن عبد اللطيف حموشي عبد لقاء مع مدير جهاز أمن الدولة الإماراتي، طلال راشد الزعابي، بحضور مسؤولين أمنيين إماراتيين كبار. وتم خلال اللقاء مناقشة ملفات ذات اهتمام مشترك، واستعراض التحديات الأمنية التي يفرضها السياق الدولي والإقليمي الحالي.
وتناولت المباحثات بشكل خاص المخاطر المرتبطة بالإرهاب والتطرف في مناطق النزاع، وخاصة في منطقة الساحل والصحراء الكبرى بالقارة الإفريقية، حيث تتزايد التهديدات الأمنية العابرة للحدود والتي تتطلب تنسيقا متقدما بين أجهزة الأمن في البلدين.
كما شكل اللقاء فرصة لدراسة سبل تطوير التعاون العملياتي بين المغرب والإمارات من خلال تفعيل آليات العمل المشترك وتبادل الخبرات. وتم التأكيد على أهمية تنويع مستويات التعاون، وتعزيز تبادل المعلومات والتنسيق الاستباقي لمواجهة مختلف أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة، بما يعزز أمن البلدين ويحصن استقرارهما
منع استعمال القطران في الأواني الفخارية المخصصة للغذاء حفاظاً على صحة المستهلكين
دعت كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى منع استعمال …




