‫الرئيسية‬ أخبار المغرب يعزز آليات مكافحة المنشطات باتفاقية جديدة بين النيابة العامة والوكالة الوطنية
أخبار - 25 سبتمبر 2025

المغرب يعزز آليات مكافحة المنشطات باتفاقية جديدة بين النيابة العامة والوكالة الوطنية

الجديد نيوز: أسامة بيطار

أعلنت رئاسة النيابة العامة، أمس الأربعاء بالرباط، عن انطلاق اتفاقية تعاون مع الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، وبتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي، بهدف تعزيز التحقيقات والتصدي لظاهرة تعاطي وترويج المنشطات في الرياضة.

وأكد رئيس النيابة العامة أن هذه الخطوة تأتي في سياق استعداد المغرب لاحتضان تظاهرات رياضية كبرى، أبرزها كأس العالم 2030، مشدداً على أن حماية نزاهة المنافسات تعد أولوية وطنية.

وأشار إلى أن المغرب راكم ترسانة قانونية ومؤسساتية مهمة، منها القانون 12.92 المحدث للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، والمعدل مؤخراً بالقانون 06.23، إلى جانب مصادقته على اتفاقيات دولية في المجال.

كما كشف عن تسجيل قضايا خلال سنة 2024 انتهت بإدانة متورطين في قضايا منشطات، مبرزاً أن الاتفاقية الجديدة ستوحد جهود المؤسسات الوطنية وتضمن تطبيق القانون بشكل فعال لحماية سمعة الرياضة المغربية قارياً ودولياً.

التعليقات على المغرب يعزز آليات مكافحة المنشطات باتفاقية جديدة بين النيابة العامة والوكالة الوطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جلالة الملك محمد السادس يهنئ دوق ودوقة لوكسمبورغ الكبرى بمناسبة العيد الوطني

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، دوق لوكس…