‫الرئيسية‬ حول العالم انتقال مرض جلدي نادر من القطط إلى البشر في بريطانيا
حول العالم - 4 مارس 2023

انتقال مرض جلدي نادر من القطط إلى البشر في بريطانيا

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن حالات نادرة لمرض جلدي ينتقل إلى البشر عبر القطط. ووفقًا لموقع “سكاي نيوز”، فإن هذا المرض الجلدي النادر يتسبب بظهور ثورات على الجلد ولم يرصد من قبل في أي مكان خارج أمريكا الجنوبية. وأشارت التقارير إلى أن ثلاثة أشخاص في بريطانيا أبلغوا عن وجود فطريات على جلودهم، وعانوا من بثور وجروح في مناطق مختلفة من الجسم.

وأوضح المصدر ذاته أن المرض يمكن أن ينتقل إلى الإنسان عن طريق الاتصال المباشر مع القطط المصابة، وقد تم اكتشاف هذه الحالات النادرة في بريطانيا بعدما جلب صاحب القطط المصابة الحيوانات من البرازيل، حيث ينتشر المرض في الأصل.

وتبدأ أعراض هذا المرض بظهور خدوش وجروح في المناطق التي تعرضت للعدوى، ويمكن أن تنتقل العدوى أيضًا إلى العين والرئة والعظام والمفاصل، وفي بعض الأحيان يمكن أن تمتد إلى الجهاز العصبي المركزي.

وحذر المسؤولون الصحيون في بريطانيا من أنه يجب على الناس تجنب الاتصال المباشر مع القطط المصابة، وأن يتم علاج أي قطة مشتبه بها على الفور لمنع انتشار المرض.

وتشير هذه الحالات النادرة إلى ضرورة الحذر واليقظة في التعامل مع الحيوانات الأليفة والاهتمام بنظافتها وصحتها، والتأكد من عدم وجود أي علامات على الحيوانات تشير إلى وجود أمراض قد تنتقل إلى الإن

التعليقات على انتقال مرض جلدي نادر من القطط إلى البشر في بريطانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…