‫الرئيسية‬ أخبار وزيرة التصامن تترأس حفل اختتام الموسم الجامعي
أخبار - سياسة - 19 يوليو 2022

وزيرة التصامن تترأس حفل اختتام الموسم الجامعي

الجديد نيوز: متابعة

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حفل اختتام الموسم الجامعي 2021/2022، بتخرج الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، وذلك صباح الثلاثاء 19 يوليوز 2022 بمقر المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة.

وفي كلمة بالمناسبة أكدت الوزيرة على الدور الهام الذي يضطلع به المعهد الوطني للعمل الاجتماعي في المجال منذ إنشائه قبل أربعين سنة، مشيرة إلى الأهمية المتنامية للمهام والأدوار المستقبلية التي سيلعبها خاصة في مجال تكوين العاملين والمختصين الاجتماعيين لمواكبة الأوراش الكبرى لبلادنا كورش الحماية الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله، وكذا وفقا للبرنامج الحكومي 2021- 2026 و الاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي مؤكدة على أن الطلب على مهن العمل الاجتماعي أصبح في تزايد مستمر بالنظر لتزايد الحاجة لخدمات اجتماعية ذات جودة للتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة ومن هم في وضعية صعبة وكذا الاشخاص المسنين.

الوزيرة حيار تترأس حفل نهاية الموسم الدراسي
الوزيرة حيار تترأس حفل نهاية الموسم الدراسي

كما أكدت الوزيرة على أهمية إطار العامل الاجتماعي الذي تم إدراجه في 2022 في التغطية الاجتماعية والذي سيوفر فرص شغل عديدة لخريجي المعهد وأخصائيي العمل الاجتماعي.

كما دعت الوزيرة الأطر والأساتذة القائمين على المعهد الوطني للعمل الاجتماعي إلى تكثيف الجهود من أجل استمرارية الارتقاء بجودة التكوين والنهوض بالبحث العلمي في المجال الاجتماعي والانفتاح على التجارب الناجحة.

وقد شكل هذا الحفل فرصة لمشاركة طلبة المعهد وأولياء أمورهم فرحة التخرج والتتويج بعد ثلاث سنوات من التكوين، ويعتبر هذا الفوج (2019-2022) الذي يشمل مسارين: مسار الخدمة الاجتماعية ومسار التنشيط الاجتماعي الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي والفوج الثامن والثلاثون منذ تأسيس المعهد.

التعليقات على وزيرة التصامن تترأس حفل اختتام الموسم الجامعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…