‫الرئيسية‬ أخبار رياضة منتخب الغابون يخطف التعادل من غانا ويقترب من بلوغ الدور الثاني
رياضة - 14 يناير 2022

منتخب الغابون يخطف التعادل من غانا ويقترب من بلوغ الدور الثاني

 اقترب منتخب الغابون من بلوغ دور الستة عشر من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون، عقب تعادله مع نظيره الغاني 1 /1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

ورفع منتخب الغابون رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، حيث كان قد فاز في المباراة الأولى على جزر القمر 1 / 0، بفارق نقطتين خلف المنتخب المغربي صاحب الصدارة والمتأهل إلى الدور المقبل برصيد ست نقاط.

على الجانب الآخر حصد منتخب غانا النقطة الأولى في مشواره في البطولة، حيث خسر في المباراة الأولى أمام المغرب 1 /0 قبل أن يتعادل مع الغابون اليوم الجمعة، ليحتل المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب جزر القمر ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وتقدم المنتخب الغاني عن طريق أندريه أيو في الدقيقة 18، قبل أن يحقق “جيم ألفينا” التعادل للغابون في الدقيقة 88.
وسيواجه المنتخب الغابوني في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة منتخبنا المغربي، فيما يلعب منتخب غانا مع جزر القمر يوم الثلاثاء المقبل.

وقبل المواجهة، أعلن الاتحاد العابوني لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن استبعاد نجمه بيير إيميريك أوباميانغ من قائمة المنتخب الذي يواجه غانا بسبب الخوف على صحته.

وأوضح الاتحاد الغابوني في تغريدته: “لا يمكن للثلاثي أوباميانغ وميي وليمينا المشاركة أمام غانا رغم تعافيهم من فيروس كورونا”، مؤكداً أنّ القرار عائد للجنة الطبية الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكشف الاتحاد الغابوني أنّ اللاعبين الثلاثة يوجد لديهم مشاكل في القلب بحسب الفحوصات التي أجريت ولذلك فضّل الكاف عدم المخاطرة.

التعليقات على منتخب الغابون يخطف التعادل من غانا ويقترب من بلوغ الدور الثاني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…