‫الرئيسية‬ أخبار الجديدة: بلطجية الحملة الانتخابية يفرضون سطوتهم على المواطنين
أخبار - 6 سبتمبر 2021

الجديدة: بلطجية الحملة الانتخابية يفرضون سطوتهم على المواطنين

الجديد نيوز: خالد الودنوني

اشتكى عدد من المواطنين بالأحياء القديمة لمدينة الجديدة ممن وصفوهم ب “بلطجية الحملة الانتخابية” الذي يحاولون “فرض سطوتهم وسيطرتهم على المواطنين”، و”بث الذعر في نفوسهم”، من أجل دفعهم ل”التصويت على الوجوه القديمة من محترفي السياسة”، الذين يحاولون “كسب الأصوات بمختلف الطرق”.

وحسب ما أكده وكلاء عدد من اللوائح المتنافسة للظفر بالمقاعد المخصصة لاقليم الجديدة بالمجلس التشريعي، أو بالمجلس الجماعي، فإن “استعانة مرشحين بأصحاب السوابق القضائية من أجل الترويج لترشيحهم، وتوزيع المنشورات الانتخابية اعتمادا على منطق العدد لجذب الانتباه وخلق نوع من حالة الفوضى”، جعل سكان عدد من الأحياء من قبيل: لالة زهرة والسعادة والمويلحة… وغيرها من الأحياء، يعيشون حالة من الهلع، خاصة بعد لجوء “داعمي” مرشحين “يرفضون التغيير”، و”يقفون سدا منيعا من أجل وصول وجوه جديدة إلى دفة تدبير الشأن المحلي بالجديدة”.

وذكرت مصادر الجريدة أن “بلطجية الحملة الانتخابية” ومع اقتراب يوم الاقتراع عمدوا إلى نهج أسلوب العصابات، حيث أكدت المصادر ذاتها أنهم “يتحينون الفرصة مع مساء كل يوم ومنذ نهاية الأسبوع الماضي من أجل نهج أسلوب التهديد والوعيد”، وكذا “كسر سيارات المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم” من أجل جعلهم يصوتون على رموز أحزاب بعينها”، بعد أن “احترف وكلاء لوائحها السياسة وعمروا في تدبير الشأن العام”.

يجري هذا في وقت تكتفي فيه السلطات المحلية أو الأمنية بمتابعة هذا الوضع غير الطبيعي دون التدخل لزجر هذه الاختلالات التي تضرب العملية الديمقراطية في الصميم.

ويجري هذا في وقت التزم فيه وكلاء لوائح الاتحاد الاشتراكي والنهضة والفضيلة والتقدم والاشتراكية والإصلاح والتنمية وأحزاب قليلة أخرى نهج أسلوب الإقناع والحملة النظيفة التي تبتعد عن أساليب الفوضى والتهديد وفرض الأمر الواقع على الناخبين.

حزب الوردة يعتمد حملة نظيفة شعارها الإقناع
حزب الوردة يعتمد حملة نظيفة شعارها الإقناع
التعليقات على الجديدة: بلطجية الحملة الانتخابية يفرضون سطوتهم على المواطنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…