‫الرئيسية‬ أخبار رياضة محكمة التحكيم الرياضية (طاس) تعلق قرار “الفيفا” حول توقيف الملغاشي “أحمد أحمد”
رياضة - 29 يناير 2021

محكمة التحكيم الرياضية (طاس) تعلق قرار “الفيفا” حول توقيف الملغاشي “أحمد أحمد”

قررت محكمة التحكيم الرياضية (الطاس) عودة الملغاشي “أحمد أحمد” لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف من جديد بعدما أصدرت حكمها الأول في الشكوى التي سبق أن قدمها أمامها ضد قرار توقيفه.

وأعلنت (الطاس)، اليوم الجمعة، أنها ستدرس في الثاني من شهر مارس القادم، الاستئناف المقدم من طرف “أحمد أحمد” الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي فيفا، ما قد يسمح له بخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي، يوم 12 مارس، التي ستقام في الرباط.

وأكدت المحكمة، في بيان رسمي، أنها وضعت إجراءً مستعجلاً حيث ستصدر حكمها قبل 12 مارس، وهو يوم انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي، المقرر إجراؤها في الرباط.

وأكدت الطاس، على أنه حال تمت تبرئة أحمد أحمد، من الاتهامات الكبيرة الموجهة له، سيكون بإمكانه، الدفاع عن استعادة منصبه، وذلك بخوضه الانتخابات من جديد ومنافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

وأعلنت المحكمة في بيانها أن “أحمد أحمد”، متاح له في الوقت الحالي، القيام بحملته الترشيحية لرئاسة الكاف نظرًا لخطر حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه لأحمد أحمد، في حالة الإبقاء على العقوبة التأديبية قبل الانتخابات، لذلك قررت محكمة التحكيم الرياضية أن تعلق – مؤقتًا – قرار الفيفا، ما يسمح للرئيس السابق للاتحاد الأفريقي القيام بحملته الترشيحية.

التعليقات على محكمة التحكيم الرياضية (طاس) تعلق قرار “الفيفا” حول توقيف الملغاشي “أحمد أحمد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…