‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بقصر العدالة بالجديدة.. بنعبد القادر يترأس لقاءات عمل ويطلع على تضحيات أسرة العدل في زمن الجائحة (صور)
ركن العدالة - 11 ديسمبر 2020

بقصر العدالة بالجديدة.. بنعبد القادر يترأس لقاءات عمل ويطلع على تضحيات أسرة العدل في زمن الجائحة (صور)

الجديد نيوز: علي شيبوب

قام وزير العدل محمد بنعبد القادر، اليوم الجمعة حادي عشر دجنبر الجاري بزيارة تفقدية لقصر العدالة بمدينة الجديدة، الذي يضم محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية، بعاصمة دكالة، وذلك في إطار الجولات التي يقوم بها المسؤول الحكومي المكلف بقطاع العدل وشؤون المحاكم المغربية.

وخلال هذه الزيارة وقف وزير العدل على سير العمل بهذه المؤسسة، والاحتياطات المتخذة من أجل الحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض(كوفيد 19)، الذي لم يسلم من عدواه عدد من موظفي المحكمة.

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة سانحة وقف خلالها الوزير على سير العمل في ظل الجائحة،

ولأن هذه الزيارة تدخل في إطار السياسة  التواصلية والتفقدية للوزير الوصي على قطاع العدل لمختلف الدوائر القضائية، فقد كانت زيارته للدائرة الاستئنافية بالجديدة، رفقة عامل الاقليم، مناسبة تم الوقوف خلالها على تجند المسؤولين القضائيين بالجديدة من أجل حسن تصريف شؤون العدل، والتنظيم المحكم لاستقبال المرتفقين من المتقاضين، حيث يتم تخصيص مداخل خاصة بالولوج، وممرات خاصة بالخروج ومغادرة المحكمة، فور قضاء الغرض الذي يقصدون من أجله قصر العدالة، حيث تجند المسؤولون القضائيون، من نيابة عامة وقضاء الحكم، منذ ظهور الجائحة، خاصة في ظل نهج سياسة التقاضي عن بعد الذي خاضت رهانه محكمة الجديدة بكل جرأة ومواكبة للتقنيات السمعية البصرية.

كما كانت زيارة وزير العدل فرصة ترأس خلالها حفل تسليم الأوسمة الملكية السامية إلى المنعم عليهم من هيئة كتابة الضبط بالدائرة، كما كانت المناسبة سانحة لاستقبال النساء العدول المعينات بهذه الدائرة، مع التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة المحامين بالجديدة حول التكوين على المنصة الإلكترونية للمحامي.

وقد عقد الوزير بمناسبة هذه الزيارة ثلاثة لقاءات عمل مع السادة المسؤولين القضائيين ثم المسؤولين الاداريين ثم مجلس هيئة المحامين بالجديدة، وهي اللقاءات التي تم خلالها الاطلاع على وضعية سير الخدمات والحاجيات اللازمة لذلك مع الدعوة إلى استمرار اتخاذ تدابير السلامة الضرورية لمواجهة وباء (كوفيد19).

التعليقات على بقصر العدالة بالجديدة.. بنعبد القادر يترأس لقاءات عمل ويطلع على تضحيات أسرة العدل في زمن الجائحة (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…