‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع رسميا سلطات الدارالبيضاء تحدد أثمنة مواقف السيارات ضدا على لوبي القطاع
مجتمع - 8 يوليو 2020

رسميا سلطات الدارالبيضاء تحدد أثمنة مواقف السيارات ضدا على لوبي القطاع

الجديد نيوز

قالت جريدة هسبريس ان سلطات الدار البيضاء شرعت في مراقبة أسعار المرابض العمومية الخاصة بالسيارات في مجموع شوارع وأزقة المدينة، قصد محاربة الزيادات غير المشروعة وخروقات دفاتر التحملات الخاصة بهذه الخدمة.

وقال محمد أبو الرحيم، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، إن الزيادات غير المشروعة تظل أمرا غير مقبول من طرف المسؤولين، مؤكدا على ضرورة إبلاغ المواطنين بأي تجاوزات تتم في هذا الشأن.

وأوضح أبو الرحيم أن أماكن وقوف السيارات داخل مدينة الدار البيضاء تنقسم إلى فئتين؛ منها المرابض التي تشرف عليها شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة، التي تستخدم آليات للحصول على تذاكر الوقوف بمقاطعات الصخور السوداء وسيدي بليوط وآنفا والمعاريف، حيث تم تحديد أسعار وقوف السيارات بهذه الأماكن في درهمين للساعة الواحدة.

أما الفئة الثانية فتتعلق بالمرابض التي يكتريها المستغلون من جماعة الدار البيضاء بمقتضى دفتر تحملات، يحدد بدقة أثمان الوقوف في ثلاثة دراهم للسيارات وخمس دراهم للشاحنات، دون أي تحديد للفترة الزمنية الخاصة بالوقوف.

وحسب الجريدة فإن نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري شدد على أن الأسعار الواردة في دفاتر التحملات لا تميز بين مناطق الدار البيضاء، سواء داخل المدينة أو في المناطق الشاطئية، وأي زيادة فيها تعتبر خرقا واضحا لبنود العقد الذي يجمع المستغل بالجماعة.

وقامت جماعة البيضاء بإشهار هذه الأسعار في ملصقات لإعلام المستخدمين والمواطنين، ودعت إلى التبليغ عن أي خرق يمكن أن يكون في هذا الإطار، إذ شدد أبو الرحيم على أن مصالحها تقوم بمهام المراقبة وتعمل على التصدي لأي خرق.

التعليقات على رسميا سلطات الدارالبيضاء تحدد أثمنة مواقف السيارات ضدا على لوبي القطاع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…