‫الرئيسية‬ منوعات تعليم لبحث مشاكل القطاع.. وزير التربية الوطنية يلتقي رئيس رابطة التعليم الخصوصي
تعليم - 30 مايو 2020

لبحث مشاكل القطاع.. وزير التربية الوطنية يلتقي رئيس رابطة التعليم الخصوصي

 

الجديد نيوز

عقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد الموازي، مساء الجمعة 29 ماي 2020 بمقر الوزارة لقاء مع رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب وكذا الرئيس الشرفي للرابطة.
وخلال اللقاء تم التأكيد على أن التعليم الخصوصي شريك استراتيجي للوزارة في تقديم الخدمة التربوية وفي النهوض بمنظومتنا التعليمية وتجويدها.

كما تم التداول بخصوص جملة من القضايا التربوية والتدبيرية همت بالأساس- المحطات المتبقية من السنة الدراسية الحالية. التحضير للدخول المدرسي المقبل.- تنزيل القانون الإطار في شقه المرتبط بالتعليم الخصوصي.

اضافة الى وضعية مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي في ظل التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا ، حيث تم إخبار الرابطة بالتوجيهات الموجهة لمدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليمين من أجل القيام بدور الوساطة فيما يخص بعض المشاكل المرتبطة بأداء رسوم التمدرس في ظل تعليق الدروس الحضورية.

وقد خلص هذا اللقاء إلى ضرورة مواصلة اللجنة الموضوعاتية التي تجمع بين الوزارة وممثلي قطاع التعليم الخصوصي لأشغالها وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كافة شركائها.

التعليقات على لبحث مشاكل القطاع.. وزير التربية الوطنية يلتقي رئيس رابطة التعليم الخصوصي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…