السنغال تتوج بلقب كأس إفريقيا للأمم 2025 على حساب المغرب
الجديد نيوز : متابعة
توج المنتخب السنغالي بلقب كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025) بعد فوزه على المنتخب المغربي بهدف دون رد (1-0)، في المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
دخل المنتخبان اللقاء بحذر كبير، مع أفضلية طفيفة للسنغال في الاستحواذ، بينما تألق الحارس المغربي ياسين بونو في التصدي لعدة محاولات خطيرة، أبرزها انفراد ندايي في الدقيقة 38.
في الشوط الثاني، تحسن أداء “أسود الأطلس” وخلقوا فرصًا سانحة للتسجيل عبر الزلزولي وأيوب الكعبي، غير أن الفعالية الهجومية غابت.
وقبيل نهاية الوقت الأصلي، أهدر إبراهيم دياز ضربة جزاء كانت كفيلة بمنح المغرب اللقب، ليحتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.
وخلال الشوط الإضافي الأول، سجل ألاسان غويي هدف الفوز للسنغال في الدقيقة 94، مانحًا “أسود التيرانغا” لقبهم القاري بعد مباراة قوية ومتكافئة.
منع استعمال القطران في الأواني الفخارية المخصصة للغذاء حفاظاً على صحة المستهلكين
دعت كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى منع استعمال …




