الركراكي: هدفنا التتويج بكأس إفريقيا والضغط إيجابي لتحقيق اللقب
الجديد نيوز: متابعة
الرباط – أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم السبت بالرباط، أن المنتخب الوطني المغربي عازم على بذل قصارى جهده من أجل التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، التي تحتضنها المملكة المغربية ابتداءً من يوم غد الأحد إلى غاية 18 يناير المقبل.
وأوضح الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة الافتتاحية أمام منتخب جزر القمر، المقررة غدا الأحد على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن عناصر المنتخب الوطني تدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، مؤكدا أن الهدف واضح ويتمثل في الظفر بالكأس القارية.
وقال في هذا الصدد: «نحن واعون بحجم المسؤولية. هدفنا هو الفوز بكأس إفريقيا، واللاعبون مستعدون لتقديم مستوى جيد في هذه التظاهرة الإفريقية المرموقة».
وبخصوص مواجهة جزر القمر، شدد الناخب الوطني على أهمية التعامل مع كل مباراة على حدة، مبرزا أن تمثيل المغرب يفرض تركيزا كبيرا وضبطا للنفس، في ظل ارتفاع سقف التطلعات الجماهيرية. وأضاف: «علينا أن نتحكم في مشاعرنا، فالانتظارات كبيرة، لكن من الضروري أن يتحلى اللاعبون بالهدوء والثقة، مع احترام المنافس».
وفي حديثه عن الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي المنتخب الوطني، اعتبر الركراكي أن التأقلم مع مثل هذه الصعوبات يظل أمرا ضروريا، مؤكدا أن الاستعداد الجماعي الطويل يفرض جاهزية جميع العناصر. وقال: «علينا التكيف مع الإصابات التي قد تحدث في آخر اللحظات. كل لاعب مشارك سيكون مستعدا للقيام بدوره».
وأشار الناخب الوطني إلى أن المجموعة الوطنية تتوفر على إرادة قوية وقناعة راسخة بتحقيق الفوز، مضيفا: «نريد الحفاظ على هذه العقلية حتى تظل كرة القدم المغربية في أعلى المستويات، والسعي المتواصل للتتويج بالألقاب».
وبشأن تصنيف المنتخب المغربي ضمن أبرز المرشحين للتتويج باللقب، أوضح الركراكي أن ذلك يضع الفريق تحت ضغط كبير، لكنه ضغط إيجابي.
وأضاف: «نعم، هناك ضغط، لكنه يدفعنا إلى تدبير مجهودنا وأدائنا وحالتنا الذهنية بشكل أفضل».
وعن مشاركة عميد المنتخب الوطني أشرف حكيمي، نوه الركراكي بالمجهودات الكبيرة التي بذلها اللاعب للتعافي من الإصابة، مؤكدا أن أفضل لاعب في إفريقيا «يشكل قدوة حقيقية لباقي اللاعبين بفضل التزامه وتضحياته من أجل التواجد في كأس الأمم الإفريقية».
وختم الركراكي بالتأكيد على أن كل العوامل متوفرة لتحقيق اللقب، وفي مقدمتها الحوافز والوحدة والدعم الجماهيري، مشيرا إلى أن المنتخب سيخوض مباريات صعبة قد تتخللها لحظات معاناة، قبل أن يضيف: «المعاناة أحيانا ضرورية لتحقيق الانتصارات»
جلالة الملك محمد السادس يهنئ دوق ودوقة لوكسمبورغ الكبرى بمناسبة العيد الوطني
بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، دوق لوكس…




