مراكش: السلطات تستأنف عملية هدم المنازل بحي “بين لقشالي”
الجديد نيوز: متابعة
استأنفت السلطة المحلية بالمحلقة الإدارية الحي العسكري بمقاطعة جليز بمراكش، صباح اليوم الخميس 10 أبريل الجاري، عملية هدم المنازل بحي يوسف بن تاشفين (بين لقشالي).
وكانت السلطات دشنت عملية الهدم التي يمكن تصنيفها في اطار الانطلاقة الرسمية لترحيل ساكنة (بين لقشالي)، الخميس 13 فبراير الماضي، وذلك بهدم حوالي 36 منزلا بـ”حومة أحمد سافو” الشهيرة بـ”الأكراد” التي أنشئت سنة 1986.
وأشارت نفس المعطيات، إلى أن عددا من السكان غادروا منازلهم قبل الشروع في عمليات الهدم والتي من المنتظر أن تشمل أجزاء أخرى من هذا الحي الذي يمتد على عشرات الهكتارات في منطقة تثير اهتمام المستثمرين والمؤسسات العقارية الكبرى.
منع استعمال القطران في الأواني الفخارية المخصصة للغذاء حفاظاً على صحة المستهلكين
دعت كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى منع استعمال …




