ألباريس: المغرب وإسبانيا يعيشان “أفضل لحظة في علاقاتهما الثنائية”
الجديد نيوز: (وكالات)
أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الأربعاء، أن المغرب وإسبانيا يعيشان اليوم “أفضل لحظة في علاقاتهما الثنائية”.
وأوضح ألباريس، أمام مجلس النواب الإسباني، أن “علاقاتنا مع المغرب حيوية ومفيدة لكلا البلدين”، مجددا التأكيد على أن التعاون الأمني بين الطرفين “حاسم” في مكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتفكيك الخلايا الإرهابية.
وقال وزير الشؤون الخارجية الإسباني إن نتائج خارطة الطريق بين المغرب وإسبانيا “إيجابية تماما ومفيدة للغاية لكلا البلدين”.
كما سلط ألباريس الضوء على تميز العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرا إلى أن المغرب هو أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لإسبانيا.
وأضاف أنه في عام 2023، تجاوزت المبادلات التجارية بين البلدين 21 مليار يورو، حيث تقوم حوالي 17 ألف شركة إسبانية بتصدير منتجاتها إلى المغرب، مع أكثر من 4000 شركة إسبانية مستقرة في المملكة.
جلالة الملك محمد السادس يهنئ دوق ودوقة لوكسمبورغ الكبرى بمناسبة العيد الوطني
بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، دوق لوكس…




