‫الرئيسية‬ منوعات تعليم الجديدة .. تأهيل أكثر من 40 مؤسسة تعليمية استعدادا للدخول المدرسي
تعليم - 26 يوليو 2024

الجديدة .. تأهيل أكثر من 40 مؤسسة تعليمية استعدادا للدخول المدرسي

استعدادا للدخول المدرسي 2024/ 2025، تواصل المديرية الإقليمية بالجديدة تأهيل أكثر من 40 مؤسسة تعليمية منها 32 مؤسسة منخرطة في مشروع مدارس الريادة وتجهيزها بالوسائل والأدوات المساعدة على التنزيل الأمثل لمشاريع الإصلاح.



سيعرف الموسم الدراسي المقبل ارتفاع عدد المدارس الرائدة بمديرية الجديدة؛ إذ سيرتفع عدد المؤسسات المنخرطة في المشروع من 7 مؤسسات برسم الموسم الدراسي 2023/2034 الى 37 مؤسسة برسم موسم 2024/ 2025 وذلك بانخراط 30 مدرسة ابتدائية بمختلف الجماعات الترابية بالاقليم إضافة إلى إعداديتين.

وكشف مصدر مطلع أن تعمل المديرية بدعم وإشراف من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يإيقاع مرتفع من أجل اعداد جميع المؤسسات التعليمية وبالخصوص المؤسسات المنخرطة في مشروع مدارس الريادة ،لموسم دراسي ناجح ان شاء الله؛ خاصة بعد النتائج الدراسية الممتازة التي حققتها مديرية الجديدة سواء بالمستويات الاشهادية او غيرها: ( 83.45% نسبة نجاح بالباكلوريا 73% نسبة نجاح بنهاية السلك الاعدادي و 98% بشهادة الدروس الابتدائية.

ومن أجل الاعداد للدخول المدرسي، أطلقت المديرية مجموعة من أوراش تأهيل المؤسسات التعليمية باعتمادات مالية تجاوزت 12 مليون درهم، كما تم تخصيص أكثر من 7 مليون درهم ستضخ في ارصدة جمعيات دعم مدرسة النجاح ل 226 مؤسسة تعليمية من اجل تمويل مشاريع بيداغوجية تروم الرفع من نجاعة الأداء التربوي للمؤسسات التعليمية.

هذا، و يسهر المدير الاقليمي رشيد شرويت شخصيا على تتبع مختلف العمليات الخاصة بالاعداد للدخول المدرسي 2024/2025، خاصة أوراش تأهيل المؤسسات وخصوصا التي ابرمت في شأنها صفقات تأهيل شامل ومجموعها 12 مؤسسة تعليمية ابتدائية وإعدادية وهي مؤسسات منخرطة في مشروع مدارس الريادة إضافة إلى ثانويتين تأهيليتين.

جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية بالجديدة والأكاديمية الجهوية ووزارة التربية الوطنية تولي عناية خاصة لورش تأهيل المؤسسات التعليمية مع تمييز إيجابي لفائدة المؤسسات القائمة بالمناطق النائية والقروية وشبه الحضرية حيث عرفت المنظومة التربوية عرفت ملحوظا في أعداد الحجرات الدراسية على صعيد اقليم الجديدة.

التعليقات على الجديدة .. تأهيل أكثر من 40 مؤسسة تعليمية استعدادا للدخول المدرسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي ينهزم أمام الباراغواي (0-2)

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب ا…