‫الرئيسية‬ أخبار الجديدة .. الدعوة إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن
أخبار - 23 يوليو 2024

الجديدة .. الدعوة إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن

دعت مؤسسة امتياز مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب .

وأشارت الى أن موجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية ، ساهمت في تزايد الطلب على الماء الشروب بشكل مهم في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة مما ساهم في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

وبالتأكيد، يضيف البلاغ ذاته، إن المغرب في حالة طوارئ مائية، إذ في الوقت الذي تتناقص فيه الموارد المائية يعرف منحنى استهلاك المياه بين المستخدمين ارتفاعا، وأمام هذا الوضع فمن الضروري، اليوم، أن ندعو إلى التوقف عن ممارسة أي شكل من أشكال تبذير الماء حفاظا على الموارد الحالية ومن أجل ضمان التوزيع العادل للمياه لفائدة الجميع.

هذا، وتشدد مؤسسة امتياز على ضرورة الحد من تبذير المياه بسبب وضعية الإجهاد المائي الذي تواجهه المملكة وبناء على قرارات حكومية.

التعليقات على الجديدة .. الدعوة إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي ينهزم أمام الباراغواي (0-2)

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب ا…