‫الرئيسية‬ أخبار رياضة فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح مونديال 2030
رياضة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح مونديال 2030

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، أمس الثلاثاء (2 يوليوز) بفاس، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “الأمر يتعلق بمسار متواصل إلى ما بعد سنة 2030”.وأضاف لقجع أنه “من أجل رفع هذه التحديات، يتعين مضاعفة الجهود والعمل الشامل والتنسيق الأفقي، واعتماد رؤية شمولية على المستوى الوزاري والقطاعي والمؤسساتي، وترجمتها على الصعيد المحلي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

التعليقات على فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح مونديال 2030 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يصادق على مشروع مرسوم بإحداث “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

تداول وصادق مجلس الحكومة، الخميس 18 يوليوز، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مشروع المر…