‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بسبب تورطه في رشوة.. إحالة عميد شرطة على النيابة العامة
ركن العدالة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

بسبب تورطه في رشوة.. إحالة عميد شرطة على النيابة العامة

الجديد نيوز: متابعة

ذكرت مصادر مطلعة أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أحالت أمس الإثنين، على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف، عميد شرطة يعمل بولاية أمن مراكش، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة”.

وكانت هذه الفرقة فتحت، الجمعة الماضي، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لهذا المسؤول الأمني، بعد تفاعل مصالح الأمن مع بلاغ تقدمت به سيدة تنسب فيه لموظف الشرطة المشتكى به “تعريضها للابتزاز، وطلب مبلغ مالي من أجل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته خلال معالجة قضية زجرية”.

وحسب المصادر ذاتها فقد انفجرت هذه القضية “بعد تقدم سيدة بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تتهم فيها هذا العميد بالابتزاز وتلقي الرشاوى، ليصدر ممثل الحق العام تعليماته إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش لتشكيل فريق أمني للتحقيق في الشكوى”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت، بعد التحريات، من نصب كمين للمعني، شاركت فيه المشتكية، ما ساعد على ضبطه في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

وأوضحت المصادر نفسها أن “المديرية العامة للأمن الوطني ستنتظر انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حق موظف الشرطة المعني بالأمر من أجل ترتيب الجزاءات التأديبية التي ينص عليها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني”.

التعليقات على بسبب تورطه في رشوة.. إحالة عميد شرطة على النيابة العامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…