‫الرئيسية‬ أخبار الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج
أخبار - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج


تم، اليوم الاثنين، بالسجن المحلي الجديدة 2، الاحتفال بالذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وخلال هذا الحفل، تم التعريف بالمنجزات التي حققتها المندوبية، وإبراز الأدوار والمهام المبذولة لأنسنة المؤسسات السجنية، والنهوض بأوضاع السجناء، وتطوير برامج تكوين وإعادة إدماجهم.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير السجن المحلي  الجديدة2، محمد بوفارس، إن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مناسبة للوقوف على ما تحقق من منجزات واستشراف المشاريع المستقبلية ورفع التحديات المنتظرة، مضيفا أن هذا الموعد السنوي لا يرتبط فقط بالاحتفاء بإحداث المندوبية العامة وإنما يشكل أيضا محطة متجددة لتكريم موظفي قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأبرز محمد بوفارس أن السنة الماضية شكلت محطة هامة في مسار الإصلاح والتطور الذي انخرطت فيه المندوبية العامة منذ سنوات، والتي حرصت على مواصلة تنزيل ورش أنسة ظروف الاعتقال من خلال تحديث حظيرة السجون وتعزيز طاقتها الاستيعابية من أجل معالجة معضلة الاكتظاظ وتمكين السجناء من قضاء فترة العقوبة في ظروف تحفظ كرامتهم، مضيفا أنه بالموازاة مع هذه الجهود، واصلت المندوبية تحسين خدمات التغذية والنظافة والرعاية الصحية والنفسية، وكذا تعزيز المقاربة الحقوقية في الوسط السجني وترسيخ ثقافة مهنية تقوم على أساس معاملة السجناء وفقا لما يقتضيه القانون من ضبط وانضباط ودون أي تمييز أو تجاوزات.

من جهة أخرى، استعرض مدير السجن المحلي مختلف المنجزات التي قامت بها المندوبية العامة سواء في ما يتعلق بتطوير مجال التأهيل وإعادة الإدماج، أو البرامج التربوية، أو الأنشطة التأهيلية، موضحا، في هذا السياق، أن المندوبية العامة عمدت إلى إعداد وتنزيل برامج تأهيلية حديثة ترتكز على مبدأ التفريد من أجل إعادة إدماج اجتماعي أفضل للسجناء وذلك موازاة مع عملها المتواصل لتعزيز الأمن والسلامة بالمؤسسات السجنية وجعلها فضاء آمنا لتنزيل مختلف البرامج التأهيلية.

كما عرف الحفل عرض شريط تناول أبرز منجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في عدة مجالات اجتماعية وصحية وتربوية وأمنية وأيضا مجال الإدماج، وكذا من حيث تدبير الموارد البشرية وأنسنة ظروف الاعتقال.

التعليقات على الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المدير العام للشرطة الاتحادية البرازيلية يؤكد على أهمية التعاون الأمني مع المغرب

أكد المدير العام للشرطة الاتحادية البرازيلية، السيد أندريه أغوستو باسوس رودريغيز، يوم الثل…