‫الرئيسية‬ أخبار بلوكاج اللجن البرلمانية.. الحركة تتنازل للاتحاد الاشتراكي عن لجنة العدل والتشريع
أخبار - 22 أبريل 2024

بلوكاج اللجن البرلمانية.. الحركة تتنازل للاتحاد الاشتراكي عن لجنة العدل والتشريع

الجديد نيوز: أسامة بيطار

علمت (الجديد نيوز) أن البلوكاج الذي ساد بالبرلمان منذ افتتاح أشغاله الحالية بسبب الخلاف حول تأس اللجان التي تقودها المعارضة البرلمانية وجد طريقه إلى الحل، وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته فرق المعارضة والأغلبية اليوم الاثنين بمجلس النواب، حيث جرى الحسم في أن تؤول رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق والانسان بمجلس النواب، إلى الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، بعد تنازل الفريق الحركي الذي آلت إليه رئاسة لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، وهي اللجنة التي كان يترأسها الاتحاد الاشتراكي قبل انتصاف الولاية التشريعية.

وكانت بعض المصادر قد أفادت، قبل انعقاد اجتماع الحسم، أنه تم التوصل إلى توافق بين مكونات المعارضة بشأن إنهاء الصراع على لجنة العدل والتشريع وحقوق والانسان. ما أفضى إلى منح رئاسة اللجنة إلى الفريق الاشتراكي، بعد تنازل الفريق الحركي عنها لصالح المعارضة الاتحادية.

كما تم الاتفاق على أن يترأس لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي سعيد بعزيز، على أن يرأس الرئيس السابق للجنة العدل سعيد سرار عن حزب الحركة الشعبية لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعان والبيئة، وهي اللجنة التي كان يرأسها محمد ملال عن الفريق الاشتراكي خلال النصف الأول من الولاية التشريعية الحادية عشر.

التعليقات على بلوكاج اللجن البرلمانية.. الحركة تتنازل للاتحاد الاشتراكي عن لجنة العدل والتشريع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 23 ماي، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92…