‫الرئيسية‬ أخبار مجازر البيضاء تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس
أخبار - 21 أبريل 2024

مجازر البيضاء تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

الجديد نيوز: أسامة بيطار

أعلنت مجازر البيضاء عن مشاركتها في النسخة السادسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وذلك تحت شعار «مجازر الدار البيضاء في خدمة استدامة سلسلة اللحوم الحمراء في جميع مراحل الذبح والتحويل».

وذكر بلاغ في الموضوع أن «شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والتزاما منها بتعزيز استدامة سلسلة اللحوم الحمراء، تعلن عن مشاركة المجازر الحضرية للدار البيضاء في الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ينعقد من 22 إلى 28 أبريل 2024 في مكناس».

وأكد بلاغ الشركة أن هذه «المشاركة تندرج في إطار حرص جماعة الدار البيضاء على المساهمة في تعزيز القطاع على الصعيدين الوطني والدولي واستثمار هذه المنصة ذات السمعة الدولية للتعرف على الممارسات المبتكرة وصديقة البيئة في المجال».
ومن أجل ذلك تقول الشركة تم «وضع برنامج تواصلي ضمن رواق مجازر الدار البيضاء من أجل التعريف بمسارات ذبح وتحويل كافة اللحوم الحمراء التي توفرها المجازر، واستعراض المشاريع المستدامة التي تم إنجازها بهذا المرفق العمومي».

كما تعتبر المشاركة «مناسبة لتقاسم الخبرات وتوطيد العلاقات مع المهنيين من داخل المغرب وخارجه وخاصة في مجال الحلول الابتكارية والمستدامة في .سلاسل الذبح والتحويل»، يؤكد البلاغ
وتستعرض الشركة «تجربة الدار البيضاء في إنشاء مجازر حضرية بمواصفات عالمية تتوفر على منشآت وتجهيزات مندمجة وتراعي الاستدامة مثل إنشاء محطة داخلية لتوليد الطاقة الشمسية ومحطة داخلية لتصفية المياه المستعملة وإعادة استعمالها للسقي في سياق مناخي يحتم تظافر جهود الجميع، وذلك تماشيًا مع التزامنا الدائم بالجودة والسلامة الغذائية والمسؤولية تجاه البيئة».

كما تأتي مشاركة مجازر الدار البيضاء استجابة لموضوع الدورة السادسة عشر للمعرض والذي يركز على أسئلة التغيرات المناخية وأهمية إرساء نظم إنتاج فلاحية مستدامة وقادرة على الصمود، حيث تستعرض المجازر البرامج المستدامة الاستباقية التي ترمي إلى التكيف مع المتغيرات المناخية وتخفيف الانبعاثات والمساهمة في كل المحطات التواصلية التي تتناول مواضيع الابتكار في المنتوجات الغذائية ومعايير السلامة الصحية ومبادرات التدبير المستدام.

وأشارت الشركة أن «مشاركة المجازر الحضرية للدار البيضاء في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب تؤكد على حرص جماعة الدار البيضاء على تكريس تموقع متميز يليق بالعاصمة الاقتصادية للمملكة للدار البيضاء»، داعية «جميع المهنيين والأروقة المشاركة وزوار المعرض لزيارة رواق المحازر في جناح العرض رقم P32 – قطب الصناعات الغذائية».

تجدر الإشارة إلى أن «مخطط تنمية مجازر الدار البيضاء ينص على وضع مشاريع وأنشطة ترمي إلى توسيع أنشطة المجازر وتنويع المنتجات والخدمات وفق منهجية مسادامة»، إذ «تنخرط مشاركة المجازر بالنسخة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في إطار رؤية شاملة تهدف إلى تعزيز متواصل للجودة والسلامة الغذائية واعتماد الحلول المبتكرة والمستدامة» تقول الشركة.

التعليقات على مجازر البيضاء تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أكادير .. ضبط أجهزة مهربة للغش في الامتحانات وتوقيف 4 أشخاص

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة…