‫الرئيسية‬ حول العالم مع ارتفاع أسعاره.. السلطات الجزائرية تتابع مستوردين للموز قضائيا
حول العالم - 21 أبريل 2024

مع ارتفاع أسعاره.. السلطات الجزائرية تتابع مستوردين للموز قضائيا

الجديد نيوز: متابعة

تابعت السلطات الجزائرية متعامليين اقتصاديين اثنين، يمارسان نشاط استيراد الموز، بعد أن اتهمتهما برفع أسعارة في السوق المحلية.

ووفق بلاغ تم تعميمه بالجزائر، فقد شرعت وزارة التجارة وترقية الصادرات الجزائرية، في تحقيقات ميدانية لمراقبة هيكلة أسعار المنتجات المستوردة لدى مختلف المستوردين وبائعي الجملة، للحد من الارتفاع غير المبرر لأسعار مختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع، لاسيما مادة الموز الذي وصل سعره إلى 450 دينار جزائري ما يعادل 34 درهما مغربيا أو 3.14 أورو للكيلوغرام الواحد.

وأعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات الجزائرية في بيان لها الأحد، عن سحب وثيقة التوطين البنكي من متعامليين اقتصاديين اثنين، يمارسان نشاط استيراد الموز، مع متابعتهما قضائيا في إطار قانون المضاربة.

وقالت الوزارة في بيانها، إنها “شرعت في تحقيقات ميدانية لمراقبة هيكلة أسعار المنتجات المستوردة لدى مختلف المستوردين وبائعي الجملة. للحدّ من الارتفاع غير المبرر لأسعار مختلف المواد، لاسيما الموز”. ومعلوم أن الجزائر تعاني من نقص كبير في العديد المواد الغذائية وارتفاع أسعارها مثل الحليب ومشتقاته والسميد وزيت المائدة كما عرفت في وقت سابق أزمة بطاطس حادة.

التعليقات على مع ارتفاع أسعاره.. السلطات الجزائرية تتابع مستوردين للموز قضائيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 23 ماي، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92…