‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة استئنافية البيضاء.. محاكمة قاتل زوج الفنانة «ريم فكري»
ركن العدالة - 15 أبريل 2024

استئنافية البيضاء.. محاكمة قاتل زوج الفنانة «ريم فكري»

الجديد نيوز: متابعة

شرعت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء في محاكمة المتهم المتابع على ذمة قضية مقتل زوج الفنانة “ريم فكري”، حيث يتابع استئنافيا على ذمة جريمة أخرى سبق أن ارتكبها في الديار الفرنسية تتعلق باختطاف وتعذيب شخص وقتله والتخلص من جثته بفرنسا، قبل أن يتمكن من الفرار إلى المغرب.

ومثل اليوم الإثنين، 15 أبريل الجاري، أمام المحكمة المتهم الملقب ب “التوربو” الذي يواجه كذلك تهمة ارتكابه جريمة اختطاف وتعذيب زوج الفنانة «ريم فكري».

وقررت المحكمة تأخير النظر في هذه القضية إلى غاية يوم 27 ماي المقبل، من أجل إحضار المتهم “التوربو” بعد أن أدلى الدفاع للمحكمة بالرقم الذي يحمله داخل المركب السجني عين السبع، بعد أن تعذر إحضار المتهم خلال الجلسة السابقة ليتم تأخير الملف على الحالة.

ويتابع المتهم الملقب ب “التوربو” والمصنف “خطر” بتهم تتعلق بـ “الاختطاف عن طريق استعمال ناقلة ذات محرك، والاحتجاز، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”. وهي التهم نفسها التي يتضمنها الملف الجديد المتعلق بمصرع زوج الفنانة «ريم فكري»، خاصة الاختطاف والاحتجاز.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت في أبريل من العام الماضي بـ “عدم مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر، ثم في الدعوى المدنية التابعة، بعدم الاختصاص للبت في المطالب المدنية”.

وجاء توقيف المتهم الذي يحمل الجنسية الفرنسية في مطار محمد الخامس، بعد قدومه من دبي، حيث جرى إيقافه بسبب تزوير جواز السفر، قبل أن يتم اكتشاف أنه مطلوب للعدالة الفرنسية بسبب حكم غيابي في جريمة اختطاف وتعذيب وقتل وصلت عقوبتها إلى 21 سنة.
وكان المتهم تخلف عن جلسات محاكمته استئنافيا إلى أن تم إلقاء القبض عليه في ملف قتل زوج الفنانة “فكري”.

التعليقات على استئنافية البيضاء.. محاكمة قاتل زوج الفنانة «ريم فكري» مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء .. إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار الب…