‫الرئيسية‬ أخبار النيابة العامة بفاس تتابع صاحب أغنية “شر كبي أتاي” في حالة اعتقال
أخبار - 8 أبريل 2024

النيابة العامة بفاس تتابع صاحب أغنية “شر كبي أتاي” في حالة اعتقال

الجديد نيوز: متابعة

علمت (الجديد نيوز) أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية فاس، قررت متابعة “الرابور” صاحب أغنية (شر كب) التي حققت انتشارا كبيرا في صفوف الشباب، بعد بثها على موقع نشر الفيديوهات، في مدة قصيرة.

وأمرت النيابة العامة بإيداع المتهم سجن بوركايز بفاس، بعدما أحيل عليها السبت الماضي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، التي كانت قد أوقفت الخميس الماضي.
وأحالت المتهم الذي يبلغ العقد الثالث من العمر (من أب جزائري وأم مغربية)، متزوج وأب لطفل، على غرفة الجنح التلبسية لمحاكمته، زوال اليوم (الاثنين)، بعد متابعته بتهم (تحريض قاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك).

وأمرت النيابة العامة بوضع صاحب أغنية (شر كبي أتاي) رهن الحراسة النظرية بعد اعتقاله، الخميس الماضي، في إطار بحث باشرته عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في شكايات قدمتها أطراف مختلفة، تتهمه وزميله، الذي استدعي وتخلف عن الحضور، بالتحريض على التغرير بالقاصرات وعلى اغتصابهن.

وكانت منظمة (ما تقيش ولدي) تقدمت بشكاية لرئاسة النيابة العامة، بعدما تصدرت الأغنية لائحة الأغاني الأكثر استماعا بالمغرب، وقدر مشاهدوها بالملايين، وأثارت جدلا بداعي احتوائها على ألفاظ ومقاطع “غير أخلاقية”، وتحرض على اغتصاب القاصرات واستغلالهن جنسيا، قبل حذفها من منصات التواصل الاجتماعي.

وأطلقت جمعيات وفعاليات نداءات إلى السلطات لوقف بث تلك الأغنية ومحاكمة مؤلفيها ومؤديها، بداعي أن بعض كلماتها تنطوي على إساءة للمرأة والتحريض ضدها والتشجيع على الفساد، وأنها “خادشة للحياء”، مطالبة النيابة العامة والجهات المختصة بالتحقيق والمتابعة وتشديد الرقابة على المحتويات المتاحة للأطفال حماية لهم.

وحاول صاحب الأغنية، التي صورت بفاس وإيموزار كندر، في خرجات إعلامية تبرير وشرح معاني كلمات واردة فيها ودوافع ذكرها، نافيا الإساءة للمرأة أو التحريض على اغتصاب القاصرات وتحريضهن على الدعارة والفساد، مؤكدا أنه هدف من أدائها على إيقاع أحيدوس، تقديم تراث موسيقي بشكل جديد ومبتكر.

وقال زميله في خرجة إعلامية إن كلمات الأغنية “فهمت بشكل خاطئ”، لأن الهدف منها لم يكن التحريض على جرائم الاستغلال الجنسي للقاصرات، إنما كانت تعبيرا عن واقع اجتماعي يعيشه المجتمع لفتيات يتجولن على الدراجات النارية.

التعليقات على النيابة العامة بفاس تتابع صاحب أغنية “شر كبي أتاي” في حالة اعتقال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 23 ماي، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92…