‫الرئيسية‬ أخبار بتهمة اختلاق «جريمة وهمية».. متابعة المنشط الإذاعي “مومو” في حالة سراح مقابل كفالة 10 ملايين سنتيم
أخبار - 26 مارس 2024

بتهمة اختلاق «جريمة وهمية».. متابعة المنشط الإذاعي “مومو” في حالة سراح مقابل كفالة 10 ملايين سنتيم

الجديد نيوز: متابعة

علمت (الجديد نيوز) أن النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، قررت اليوم الثلاثاء، متابعة المنشط الإذاعي الملقب بـ “مومو”، في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.
وجاءت متابعة المنشط الإذاعة واثنين من الأشخاص تم وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بعد اختلاق عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا.
فيما قرر وكيل الملك متابعة المنشط الإذاعي بتهمة “المشاركة في الإهانة ، في القضية التي تتعلق بالتنسيق المسبق بين المعتقلين وبين طاقم البرنامج الذي ينشطه “مومو”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، لتحديد «جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة».

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، وفق بلاغ لها “تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وفق البلاغ الأمني، أن “الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.

التعليقات على بتهمة اختلاق «جريمة وهمية».. متابعة المنشط الإذاعي “مومو” في حالة سراح مقابل كفالة 10 ملايين سنتيم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 23 ماي، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92…