‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بسبب التشهير وانتحال صفة.. سنتان حبسا نافذا لرضا الطاوجني
ركن العدالة - 24 فبراير 2024

بسبب التشهير وانتحال صفة.. سنتان حبسا نافذا لرضا الطاوجني

الجديد نيوز: متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بأكادير، مساء الأربعاء، حكمها في الملف الذي توبع فيه محمد رضا الطاوجني، الذي صار من الوجوه المشهورة المحسوبة على نشاط مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة منصة نشر الفيديوهات (يوتيوب).

وأدانت المحكمة الطاوجني بالحبس النافذ لمدة سنتين، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، مع أداء درهم رمزي لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، باعتباره صاحب الدعوى التي قادت المتهم إلى الاعتقال.

وكانت هيئة المحكمة قد أدرجت الملف في المداولة، مساء أمس الأربعاء، بعد مناقشة القضية والاستماع إلى مرافعات الدفاع والنيابة العامة التي التمست الإدانة للمتهم، الذي تابعته في حالة اعتقال بتهم «انتحال صفة ينظمها القانون، مع حالة العود في بث ادعاءات ووقائع كاذبة، من شأنها المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، وتسجيل وبث صور شخص دون موافقته».

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، قرر إيداع المتهم «محمد رضا الطاوجني» السجن المحلي بأيت ملول، بعد مثوله أمامها بناء على الشكاية التي تقدم بها ضده وزير العدل عبد اللطيف وهبي يتهمه فيها بالتشهير واستغلاله لملف تاجر المخدرات المالي المعروف إعلاميا ب (إسكوبار الصحراء)، من أجل الهجوم على شخصه وربط حزب الأصالة والمعاصرة بالمخدرات.

التعليقات على بسبب التشهير وانتحال صفة.. سنتان حبسا نافذا لرضا الطاوجني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جلالة الملك يهنئ راشيد الطالبي العلمي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد راشيد الطالبي العلمي، بمناسبة إعا…