‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد بنك المغرب يطرح ورقة جديدة من فئة 200 درهم
اقتصاد - 12 يناير 2024

بنك المغرب يطرح ورقة جديدة من فئة 200 درهم

أعلن بنك المغرب طرح ورقة بنكية جديدة من فئة 200 درهم للتداول، ابتداء من اليوم الجمعة 12 يناير 2024، بالتزامن مع تخليد الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وذلك فـي إطار إصدار السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية.

وأفاد البنك، في بلاغ له، أن الورقة البنكية الجديدة تسلط الضوء على التطور الاقتصادي والصناعي المحرز تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتجسد التصاميم المختارة تيمات البنية التحتية والصناعة والتطور.

ويتضمن وجه الورقة البنكية صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة وكذا صـورة لجسر “محمد السادس” المعلق، أما ظهرها فيضم منظرا منمقا لبرج “محمد السادس” ومطار “مراكش المنارة” الدولي فضلا عن رسومات تجسد التطور الصناعي والرقمي في المغرب.

ووفق البلاغ ذاته، فقد اسـتخدمت في هذه الورقة البنكية الجديدة أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمـن كخيط الأمان ذي الحركة الديناميكية ثلاثي الأبعاد والحبر المغناطيسي ذي الألوان المتغيرة والرسم التطابقي والعلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر التي يمكن التعرف عليها باللمس وكذا الحروف المجهرية والأرقام التسلسلية التصاعدية.

وقد تم إنجاز جميع مراحل إنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة، يضيف البلاغ.

التعليقات على بنك المغرب يطرح ورقة جديدة من فئة 200 درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

توقيف 200 شخص خلال احتجاجات الطلاب المؤيدة للفلسطينيين في ثلاث جامعات أميركية

أوقف نحو 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين، في ثلاث جامعات أمريكية خلال عملية إخلاء نفذتها شرطة …