‫الرئيسية‬ أخبار راديج .. المجلس الإداري يصادق على ميزانية 2024 والمخطط الاستراتيجي 2024-2028
أخبار - 30 ديسمبر 2023

راديج .. المجلس الإداري يصادق على ميزانية 2024 والمخطط الاستراتيجي 2024-2028

شهد مقر الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور يوم الخميس 21 دجنبر 2023 الدورة العادية لاجتماع المجلس الإداري للوكالة برئاسة محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة بالنيابة، ورئيس المجلس الإداري للوكالة، بحضور ممثلي الوزارات الوصية، والجماعات الترابية أعضاء المجلس الإداري. وذلك لدراسة ومناقشة ميزانية الوكالة برسم سنة 2024 والمخطط الاستراتيجي لفترة 2024-2028.

وخلال هذا الاجتماع، قدمت بوشرى براضي المديرة العامة للوكالة بتقديم عرض مفصل حول أهم الإنجازات التي ميزت سنة 2023، وكذا المؤشرات المالية والتقنية، ثم انتقلت إلى النقطة الموالية بجدول الأعمال والمتعلقة بتقديم ميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2024، والتي رصد لها مبلغ 595 مليون درهم. في حين أن المخطط التنموي لسنوات 2024-2028 رصدت له ميزانية تقدر ب 2.5 مليار درهم، سيتم اعتمادها من أجل تجديد وتقوية شبكة الضغط المتوسط والمنخفض، تقوية سعة تخزين الماء الصالح للشرب من خلال إنجاز الخزانات المائية، وتوسعة المركبات الهيدروليكية، استمرار تجديد وتقوية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل،  تجهيز الأحياء الناقصة التجهيز بخدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل، الى جانب تطوير وسائل تدبير والتحكم في الشبكات وتجديد وتوسعة محطات معالجة المياه العادمة وإنجاز محطات جديدة، اضافة الى مواصلة تحديث وعصرنة وسائل التدبير الإداري

وقد أكدت  المديرة العامة على أن الوكالة تبقى ملتزمة انطلاقا من ثقافتها وقيمها المتمثلة في التميز، الالتزام، الاستدامة والابتكار في الحفاظ على مكانتها وتعزيزها خدمة لزبنائها وشركائهاّ.

فخلال سنة 2023، تعبأت جميع مكونات الوكالة من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء، تسهيل وتقريب الإدارة من المواطنين من خلال تحديث نظم تدبير شؤون الزبناء ورقمنتها، وإحداث ملحقات تجارية جديدة.

ومن الناحية التقنية، عملت الوكالة على تحسين شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، إنشاء وتجهيز المرافق التقنية، تجهيز الأحياء الناقصة التجهيز، مع إيلاء الأهمية القصوى للحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلوث.

 وفي تدخله، هنأ رئيس المجلس الإداري وعامل إقليم الجديدة بالنيابة جميع مكونات الوكالة على العمل الجاد والمجهودات المبذولة خدمة لساكنة إقليمي الجديدة وسيدي بنور، كما دعى جميع الأعضاء للتضامن والتفاعل الإيجابي مع الوضعية المقلقة للأمن المائي، والتي تحتم ضرورة التفكير بشكل مستدام في ايجاد حلول ناجعة تتعلق بإنتاج وتوزيع واستغلال الماء لضمان استمرارية تزويد المدن والقرى بالماء الشروب.

 وفي الختام، وبعد المصادقة على ميزانية سنة 2024 والمخطط الاستراتيجي لسنوات 2024-2028، رفعت برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور.

التعليقات على راديج .. المجلس الإداري يصادق على ميزانية 2024 والمخطط الاستراتيجي 2024-2028 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء .. إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار الب…