‫الرئيسية‬ أخبار مندوبية التعاون الوطني بعين الشق تنخرط في الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء
أخبار - 13 ديسمبر 2023

مندوبية التعاون الوطني بعين الشق تنخرط في الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء


في إطار الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء، نظمت مندوبية التعاون الوطني بعين الشق بشراكة مع الجمعيات الشريكة بمركب التنميةالبشرية بعين الشق، يوم أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، يوما تحسيسيا حول موضوع: “حماية النساء من العنف في الفضاءات العامة” تحت شعار: “العنف مدان نبلغو عليه في كل مكان”.
وتشكل هذه المبادرة التي تشرف عليها من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مناسبة للمزيد من التحسيس والتوعية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.
وترأست المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، فاطمة عاشوري، أشغال ندوة تحسيسية بالمناسبة، أطرتها كلا من الإعلامية والفاعلة الحقوقية حنان رحاب، والأخصائية النفسانية شيماء أوبلق.
وبهذه المناسبة، قالت المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، فاطمة عاشوري في تصريح للصحافة، أن “اختيار هذه التيمة يروم حماية المرأة من جميع أشكال العنف أينما كان مكانه، وترسيخ ثقافة التبليغ كأداة لضمان الحقوق والوصول إلى مختلف خدمات الدعم”.
وحذرت السيدة عاشوري من أن “أشكال العنف ضد المرأة تحد من قدرتها على التمتع بالحقوق والحريات الفردية”، مبرزة “أهمية اعتماد نهج جديد يهدف إلى خلق نقاش عام وواسع النطاق مع كافة الجهات المعنية لجعل جميع الفضاءات آمنة للنساء”. يذكر أن إطلاق هذه الحملة الذي تم بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) وبدعم من وزارة الخارجية الدنماركية، يتزامن مع تنظيم حملة UNITE (25 نونبر – 10 دجنبر)، وهي مبادرة مدتها 16 يوما من الفعاليات أطلقتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

التعليقات على مندوبية التعاون الوطني بعين الشق تنخرط في الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أنه على إثر تعرض بعض المواطنين …