‫الرئيسية‬ أخبار رياضة نهاية رحلة أشبال الأطلس في مونديال إندونيسيا 2023
رياضة - 25 نوفمبر 2023

نهاية رحلة أشبال الأطلس في مونديال إندونيسيا 2023

انتهت رحلة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في المونديال، بعد تعثره أمام المنتخب المالي (0-1)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 25 نونبر، برسم فعاليات ربع نهائي كأس العالم التي تجري أطوارها بإندونيسيا.

وسجل هدف المنتخب المالي اللاعب إبراهيم ديارا في الدقيقة 81 من عمر المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب مناهان.

وعقب الإقصاء، اعتذر سعيد شيبا للجماهير المغربية التي كانت تطمح إلى رؤية “الأشبال” في نصف النهائي، وقال: “نعتذر لأننا لم نتمكن من مواصلة المغامرة، ونعتذر للجماهير التي كانت تنتظرنا وتتعاطف معنا”، مضيفا “لكن كرة القدم دائما هكذا، ولاعبونا ما زالوا في صيرورة التعلم، والخسارة القاسية تكون جزاء من هذا المسار”.

وكشف شيبا في تصريحات تلفزية لقناة “الرياضية”،أنه حاول تخفيف خيبة أمل زملاء الحموني بعد المباراة، وصرح بالقول: “قلت للاعبين أن الخسارة سيكون وقعها صعبا في اليومين القادمين، ولكن عليهم الانتقال إلى أشياء أخرى والتفكير في مسيرتهم والتركيز على العمل مع أنديتهم في انتظار انضمامهم لمراحل أخرى (داخل الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية)”.

وشدد الناخب الوطني على أن الجيل الحالي لمنتخب أقل من 17 عاما “خاض أكبر عدد من المباريات المتاحة في فئته. لعب كل نهائيات البطولات (القارية) واليوم لعب ربع نهائي كأس العالم وأقصينا بهذه الطريقة القاسية”، مسترسلا “لكن أقول مرة أخرى إن الإقصاء جزء من تعلم اللاعبين وتعلمنا”.

وعبّر صاحب الـ53 عاما عن رضاه التام عن أداء العناصر الوطنية في مواجهة مالي رغم الخسارة، وأوضح بهذا الصدد “لا يمكننا مؤاخذة لاعبينا لأنهم قدموا أداء كبيرا في المباراة مقارنة مع المنافس وقوته والمشاكل التي يخلقها فوق أرضية الملعب”.

وتابع “من الناحية الفردية لم يقصر لاعبونا في شيء، ونحن من جانبنا، حاولنا مساعدتهم من خارج أرضية الملعب في بداية المباراة وفي أثنائها”، مردفا “احتمال أننا لن نكون الفائزين هو الذي حدث، لكن أحيي اللاعبين على الروح والالتزام الكبيرين في هذا السن عطفا على قوة الخصم الذي هو منافس من العيار الكبير”.

التعليقات على نهاية رحلة أشبال الأطلس في مونديال إندونيسيا 2023 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسطنبول: المغرب يجدد موقفه الثابت في دعم القضية الفلسطينية

جدد المغرب، اليوم السبت، بإسطنبول تأكيد موقفه الثابت والواضح بقيادة صاحب الجلالة الملك محم…