‫الرئيسية‬ أخبار سياسة أخنوش يكلف 3 وزراء للتحاور مع نقابات التعليم لتجويد النظام الأساسي
سياسة - 15 نوفمبر 2023

أخنوش يكلف 3 وزراء للتحاور مع نقابات التعليم لتجويد النظام الأساسي

عين رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، لجنة تتكون من وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، والوزير المنتدب المكلف بالمالية، فوزي لقجع، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات،يونس السكوري، لبدء الحوار مع ممثلي رجال ونساء التعليم، وذلك وفق ما أعلن عنه المتحدث باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الأربعاء.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الأربعاء، إن الحكومة مستعدة للجلوس إلى طاولة الحوار “بسرعة ووقتما عبرت النقابات وكل المهتمين بهذا المجال عن رغبتها في ذلك”، مؤكدا أنها تفتح الأبواب ومستعدة للحوار “حالا بدون أي تأخر” حول مختلف القضايا التي تثير تخوفات رجال ونساء التعليم.

وأشار إلى أن الاجتماع بين اللجنة وممثلي قطاع التعليم الغاية منه “تجويد النظام الأساسي وتبديد التخوفات وإيجاد أفق مشترك بين الحكومة بين أسرة التعليم من أجل حل الإشكاليات المطروحة وضمان عودة التلاميذ إلى أقسامهم”.

وسجل بايتاس أن الحكومة مستعدة منذ اليوم الأول الذي عَيَّن فيه رئيس الحكومة هذه اللجنة للاشتغال في أفق الاستماع والحوار والإنصات والتشاور من أجل إقرار نظام أساسي يلبي مختلف الطموحات في إقرار جودة المنظومة.

التعليقات على أخنوش يكلف 3 وزراء للتحاور مع نقابات التعليم لتجويد النظام الأساسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…