‫الرئيسية‬ منوعات صحة أكتوبر الوردي: كيونت تجدد التزامها بالتوعية والتحسيس ضد سرطان الثدي
صحة - 31 أكتوبر 2023

أكتوبر الوردي: كيونت تجدد التزامها بالتوعية والتحسيس ضد سرطان الثدي

لا يزال سرطان الثدي يمثل واحدا من أكبر التحديات التي تواجهها صحة المرأة في جميع أنحاء العالم. بمناسبة أكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي، بدلت QN MAROC، فرع الشركة العالمية الذائعة الصيت في مجال أسلوب العيش الرفاهية المرتكزة على البيع المباشر، كيونت، مجهودات محمودة لتحسيس المجتمعات وتمكين الأفراد من الوسائل اللازمة لاكتساب المعارف الضرورية حول هذا المرض الشائع.

خلال لقاء نظم يوم 27 أكتوبر في الدار البيضاء، وجهت QN MAROC الدعوة لجمعية دار زهور، التي تواكب الأشخاص المصابين بالسرطان، للمشاركة في اللقاء والمساهمة في تنشيط حوار موضوعي عميق حول هذا الموضوع الحيوي. وشكل هذا الحدث، الذي انعقد تحت شعار “معا نرتقي”، فرسة لإبراز أهمية التضامن في مكافحة سرطان الثدي وللتأكيد على ضرورة التعبئة العامة في مجال التوعية والوقاية والمواكبة.

بهذا الصدد، قالت السيدة مالو كالوزا، الرئيس المدير العام لكيونت والناجية من سرطان الثدي، في تصريح لها خلال هذا الحدث: « الاتحاد قوة في مكافحة سرطان الثدي. ونحن على يقين، في كيونت، بأن التعاون والمعرفة يعتبران أساسيان في هذه المعركة. وأن مبدأ “معا نرتقي” لا يمكن اختصاره في مجرد شعار؛ وإنما يجسد التزامنا الراسخ اتجاه هذه القضية وإرادتنا القوية الهادفة إلى إحداث وقع إيجابي في حياة الأشخاص الذين يواجهون هذه المحنة ».

ويعد مسار مالو كالوزا، منذ تشخيص حالتها إلى تعافيها، شهادة على إصرارها وصمودها. في سنة 2016، كان عليها أن تواجه الحقيقة الصادمة لتشخيص سرطان الثدي في مرحلته الثانية. وقفت بحزم في مواجهة الصعوبات البدنية والنفسية، مستندة إلى إيمان ثابت ومجموعة دعم رائعة مكونة من عائلتها وأصدقائها وزملائها وزبنائها. قوية ومصممة، عازمة ووفية، خرجت السيدة مالو كالوزا منتصرة من هذه المعركة ضد سرطان الثدي.

«أود أن تكون تجربتي الخاصة شاهدا على قوة صمود الشخص وقدرته على التصدي، وأن تلهم نساء أخريات على مواجهة نفس التحديات بنفس العزيمة والتصميم. أتمنى أن تساهم النقاشات التي دارت بيننا بمناسبة أكتوبر الوردي في تحطيم الأفكار المسبقة المحيطة بسرطان الثدي. فمن خلال تشجيع النقاشات المفتوحة حول صحة الثدي. سنتمكن من جعل النساء يبحثن بشكل أسهل عن المساعدة والدعم، دون خوف ولا تردد. بهذا الصدد يعتبر تمكين النساء أساسيا من أجل كسب المعركة ضد سرطان الثدي، ويعد التحسيس والتوعية الأداة الأكثر قوة في هذا الشأن»، تضيف السيدة مالو كالوزا.

من جانبها، قالت الدكتورة مريم بلغازي نصيري، رئيسة جمعية دار زهور: «نحن فخورون بتسيير هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الحملة التحسيسية حول سرطان الثدي التي قامت بها جمعيتنا خلال شهر أكتوبر، والتي تذكر بالطابع الاستعجالي للتعاون في مجال مكافحة سرطان الثدي والنهوض بالوعي الواضح بهذه المعضلة الصحية. معا، لدينا القدرة على العمل كمحفز للتغيير العميق، عبر تحسيس جميع النساء بأهمية التشخيص المبكر لسرطان الثدي، وكذلك من خلال توفير الدعم القوي لجميع الأشخاص الشجعان الذين يواجهون المرض ».

لَمَّ هذا اللقاء مجموعة حصرية من المشاركين، من بينهم نساء مؤثرات منخرطات في التحسيس ضد سرطان الثدي. وشكلت مساهمة طبيب لتقديم فقرة تحسسية حول التشخيص الذاتي، مشددا على الأهمية للتشخيص المبكر للمرض، إحدى اللحظات الأساسية للقاء.

تحدوها فلسفتها الأساسية RYTHM (ارفع نفسك لمساعدة البشرية)، تعمل كيونت من أجل أن يكون لها تأثير ملموس في مجال التوعية والتحسيس ضد سرطان الثدي. وتتوخى المبادرات التي تتخذها الشركة تمكين النساء من الأخذ بزمام الأمور فيما يتعلق بصحتهن، وذلك من خلال العمل على تشجيع يقظة أفراد على أكثر استعدادا لاتخاذ قرارا فيما يتعلق برفاهيتهم.

من خلال الاشتراك مع خبراء الصحة والهيئات المخصصة، تذهب كيونت إلى أبعد من مجرد التحسيس لتقدم دعما نشيطا للمجهودات من أجل توفير إمكانيات التشخيص والعناية التي تكون في نفس الوقت اقتصادية وفي المتناول.

من جهة أخرى، تشجع كيونت بنشاط أهمية اعتماد مقاربة شمولية للرفاهية، والتي تضع في الواجهة أثر أسلوب عيش صحي، وتغذية متوازنة، نشاط بدني منتظم كسبيل للحد من مخاطر سرطان الثدي.

من خلال تسهيل هذه المناقشات البناءة، تجدد QN MAROC التأكيد على إرادتها الراسخة على العمل من أجل مجتمع على بينة ومشجع وعازم على مكافحة سرطان الثدي.

نبذة عن شركة كيونت

كيونت شركة رائدة في مجال أسلوب العيش والرفاه مرتكزة على نموذج التسويق عن طريق البيع المباشر. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الحصرية التي تتيح للأشخاص عيش حياة أكثر صحة وأكثر توازنا. رأت شركة كيونت النور في 1998، وبذلك فهي تحتفل في سنة 2023 بـ 25 عاما من التأثير على حياة وأسلوب عيش الناس عبر العالم بفضل عروضها من المنتجات ونموذجها الاقتصادي المرتكز على التجارة الإلكترونية.

تفتخر كيونت بكونها عضوا في جمعيات البيع المباشر في العديد من البلدان، بما في ذلك جمعية هونغ كونغ للأغذية والصحة، ورابطة صناعة المكملات الصحية في سنغافورة، وفيئات أخرى. تنشط كيونت أيضاً في مجال الرعاية من خلال شراكات عالمية في مجال الرياضة، وعلى الخصوص من خلال كونها الشريك الرسمي في مجال البيع المباشر لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم وللاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، مؤكدة بذلك التزامها اتجاه التميز وإشعاعها العالمي.

لمزيد من المعلومات حول كيونت ومهمتها RYTHM – “ارفع نفسك لمساعدة البشرية” – يرجى زيارة موقع كيونت الإلكتروني: www.qnet.net

التعليقات على أكتوبر الوردي: كيونت تجدد التزامها بالتوعية والتحسيس ضد سرطان الثدي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غادة عبد الرازق: كل اختياراتي في الرجال خاطئة..

قالت الفنانة المصرية “غادة عبد الرازق” إن جميع خيارتها في الرجال خاطئة، مشيرة …