‫الرئيسية‬ فن وثقافة الممثلة الأمريكية «جيسيكا شاستين» رئيسة للجنة تحكيم الدورة الـ20 لمهرجان الفيلم بمراكش
فن وثقافة - 9 أكتوبر 2023

الممثلة الأمريكية «جيسيكا شاستين» رئيسة للجنة تحكيم الدورة الـ20 لمهرجان الفيلم بمراكش

الجديد نيوز: متابعة

ستترأس الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار، جيسيكا شاستين، لجنة تحكيم الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي ستنعقد في الفترة من 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023.

ونقل بلاغ لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تصريحا لجيسيكا شاستين قالت فيه “إنه لشرف عظيم أن أحظى برئاسة لجنة تحكيم مهرجان مراكش المرموق في دورته العشرين. يسعدني أن أعود مجددا هذه السنة بعد مشاركتي الأخيرة في دورة 2011″، مضيفة أنه ” أن يُعهد لي بهذه المهمة يعد تشريفا بالنسبة لي، وأنا أتطلع للاحتفاء بالمواهب الخلاقة في السينما العالمية”.

وستمنح لجنة التحكيم النجمة الذهبية لواحد من بين 14 فيلما طويلا تعتبر الفيلم الأول أو الثاني لمخرجيها التي تشارك في المسابقة الدولية، المخصصة لاكتشاف سينمائيي العالم.

وبحسب المصدر ذاته، فقد فرضت جيسيكا شاستين نفسها، على مدى العقد الماضي، كواحدة من أكبر ممثلات هوليود، حيث حظيت بأدوار أولى في العديد من الأفلام تحت إدارة مخرجين كبار أمثال تيرينس ماليك، كاترين بيجلو، كريستوفر نولان وريدلي سكوت، وتوجت في عدة مناسبات عن أدائها الرائع أمام الكاميرا، وعن الجودة المثالية للمشاريع التي انخرطت فيها كمنتجة.

وفي سنة 2022، نالت جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والتسعين عن أدائها المتميز لشخصية تامي فاي، في فيلم “عيون تامي فاي” (2021).

كما أسست جيسيكا شاستين سنة 2016 شركة Freckle Films، وهي شركة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني يوجد مقرها بنيويورك. وبالإضافة إلى أفلام “355”، “عيون تامي فاي” و “جورج وتامي”، تعمل Freckle Films حاليا على تطوير اقتباس روايتين في سلسلتين تلفزيونيتين؛ رواية “هو وأنا” لأليس فيني، و “مدرسة الأمهات الصالحات” لجيسامين تشان.

وسيخرج للعرض قريبا فيلم “ذاكرة” الذي أخرجه ميشيل فرانكو وأنتجته Freckle Films ، والذي تتقاسم فيه أدوار البطولة مع بيتر سارسجارد.

وبعودتها الكبيرة لبرودواي بعد غياب دام لأزيد من عشر سنوات، تألقت شاستين مؤخرا في استعادة للمسرحية الكلاسيكية “بيت الدمية” لإبسن، فمنحت عن ذلك ترشيحا لجائزة توني لأفضل ممثلة في دور رئيسي في عمل مسرحي. كما نالت جائزة مكتب الدراما “لتشخيصها المتميز لدور رئيسي على المسرح”.

التعليقات على الممثلة الأمريكية «جيسيكا شاستين» رئيسة للجنة تحكيم الدورة الـ20 لمهرجان الفيلم بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…