‫الرئيسية‬ أخبار الرباط .. التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية
أخبار - 7 أكتوبر 2023

الرباط .. التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية

جرى أمس الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم يتم بموجبها إحداث شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية، وذلك بمناسبة افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي الإفريقي للجهات، المنظم تحت شعار “جهة الرباط-سلا-القنيطرة في قلب دينامية التعاون جنوب جنوب من أجل انبثاق إفريقيا الجهات”.

وقد وقع على مذكرة التفاهم عن المملكة المغربية، رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، رشيد العبدي، ورؤساء 12 جهة إفريقية يمثلون عددا من دول القارة المشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي الإفريقي للجهات وهي بوركينا فاصو، و الكاميرون، والغابون، وغينيا كوناكري، وكينيا، ومالي، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ونيجيريا، وجمهوية الكونغو الديموقراطية، ورواندا، والسينغال، وكذا اتحاد جزر القمر.

وتشكل شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية، وفق مذكرة التفاهم الموقع عليها، إطارا للشراكة والتبادل من شأنه أن يعزز التعاون بين الجهات، ويحفز الاستثمارات، ويسهل تبادل الخبرات في أفق المساهمة في تعزيز التنمية.

كما تنخرط هذه الشبكة، التي تتضمن سبع مواد، في إطار جهود الدول من أجل تعزيز آليات الشراكة جنوب-جنوب، وتكثيف الروابط الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بين البلدان الإفريقية وسكانها.

التعليقات على الرباط .. التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعين حكمتين مغربيتين لقيادة مباراة إسبانيا – اليابان

عينت لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية بباريس، حكمتين مغربيتي…