‫الرئيسية‬ أخبار إحداث وكالة لتنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز
أخبار - 25 سبتمبر 2023

إحداث وكالة لتنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

تقرر إحداث وكالة مخصصة لضمان التنزيل الفعال لهذا البرنامج، ستكون مهمتها الرئيسية، تنفيذ مشاريع إعادة البناء والتأهيل، وكذا تنزيل الاستثمارات المرتقب إحداثها في المناطق المتضررة.

وخلال الاجتماع الرابع للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، المنعقد اليوم الإثنين 25 شتنبر بالرباط، تم تتبع تنزيل البرنامج المندمج ومتعدد القطاعات، تنفيذا للتعليمات الملكية.

وأفاد  عزيز أخنوش أن الحكومة ستسخّر كل الإمكانيات في مرحلة إعادة البناء السريع، التي ستشمل المدارس والمستشفيات والمرافق الحيوية التي تضررت بفعل الزلزال، مؤكدا أن إنجاز هذه المشاريع سيجري تمويله، انطلاقا من الحساب الخاص للتضامن المخصص لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وأوضح رئيس الحكومة، أن الأيام المقبلة ستشهد عقد اجتماعات مسترسلة، بهدف تنسيق الجهود ووضع اللمسات الأخيرة على التصور المتعلق بتنزيل المشاريع التنموية بالمناطق المتضررة، مشيرا إلى أن دينامية الحكومة متواصلة، من أجل إعادة بناء المساكن وتأهيل البنيات التحتية المتضررة، وكذا تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه المناطق.

التعليقات على إحداث وكالة لتنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.. تدشين مشاريع تنموية بالرحامنة

جرى، أمس الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى…