‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع هذا موعد صرف 2500 درهم للأسر المتضررة من “زلزال الحوز”
مجتمع - 23 سبتمبر 2023

هذا موعد صرف 2500 درهم للأسر المتضررة من “زلزال الحوز”

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أمس الجمعة 22 شتنبر 2023، أن جميع الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري، ستتوصل ابتداء من نهاية الشهر الجاري بمبلغ 2500 درهم كدعم مادي لمدة 12 شهرا.

وأضاف فوزي لقجع، في معرض حديثه أمام لجنتي المالية بمجلسي البرلمان، أن “صندوق الإيداع والتدبير والقطاعات الوزارية وقعا على اتفاقية من أجل صرف المنح المالية المخصصة للأسر المتضررة من زلزال الحوز”.

وأشار الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إلى أن الأسر ستتوصل خلال نهاية شهر شتنبر ب2500 درهم، وذلك بعدما تم تحديد اللوائح التي ستسفيد من هذا الدعم، مشيراً إلى أن” صرف هذه المساعدات سيكون بعين المكان وبشكل مضبوط حتى تتوصل به الأسر المتضررة”.

ووفقا لما ذكره لقجع أمام البرلمان المغربي، فقد بلغ عدد الدواوير التي تضررت ما مجموعه 2930 دوارا في جبال الأطلس الكبير، ما يمثل ثلث الدواوير في المنطقة.

وأوضح المسؤول الوزاري، أن ما لا يقل عن 59 ألفا و674 منزلا تضررت جراء الزلزال، وأن 32% من هذه المنازل انهار بالكامل

ومن جهة أخرى، سبق وأن أطلقت المملكة المغربية، برنامجا لدعم منكوبي الزلازل، يستهدف إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، ساكنة تبلغ 4.2 ملايين نسمة في 4 أقاليم، متمثلة في مراكش والحوز وتارودانت وأزيلال وشيشاوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رسميا .. الدفاع الحسني الجديدي يفك الارتباط بالمدرب عبد الكريم الجيناني

أعلنت إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أنه تم فك الارتباط بالمدرب عبد الكريم ا…