‫الرئيسية‬ حول العالم ولي عهد السعودية يعلن عن تأسيس منظمة عالمية لمواجهة تحديات المياه
حول العالم - 5 سبتمبر 2023

ولي عهد السعودية يعلن عن تأسيس منظمة عالمية لمواجهة تحديات المياه

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الإثنين، عن تأسيس منظمة عالمية للمياه، مقرها العاصمة الرياض، في ظل توقعات بمضاعفة الطلب العالمي على المياه، بحلول عام 2050.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الأمير محمد بن سلمان « أعلن عن تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه مقرها الرياض ».

وأضافت الوكالة، أن «المنظمة تهدف إلى تبادل وتعزيز التجارب التقنية والابتكار والبحوث والتطوير، في إطار شمولي يقوم على تكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه».

وأكدت أن المنظمة « تسعى أيضا إلى ضمان استدامة موارد المياه وتعزيز فرص وصول الجميع إليها، لاسيما في ظل التوقعات بوصول عدد سكان العالم إلى 9.8 مليارات نسمة في عام 2050 ».

وستعمل المنظمة على تحقيق أهدافها، بالتعاون مع الدول التي تواجه تحديات في قضية المياه، بالإضافة إلى الدول التي تملك خبرات ومساهمات فاعلة في إيجاد حلول لهذه التحديات، وفق وكالة «واس».

وفي مارس الماضي، أصدرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد لمائية، تقريرا قالت فيه إن « 2-3 مليار نسمة في العالم يواجهون نقصا في المياه ».
وحذر التقرير الأممي من أن هذا النقص سوف يزداد سوءا في العقود المقبلة ولا سيما في المدن، إذا لم ي دع م التعاون الدولي في هذا المجال.

التعليقات على ولي عهد السعودية يعلن عن تأسيس منظمة عالمية لمواجهة تحديات المياه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية تتوصل بقرار الكاف حول خسارة اتحاد العاصمة الجزائري امام نهضة بركان

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكر…