‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة مكناس والرباط ..توقيف عصابة تنشط في ترويج الكوكايين
ركن العدالة - 2 سبتمبر 2023

مكناس والرباط ..توقيف عصابة تنشط في ترويج الكوكايين

مواصلة للجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من الرباط ومكناس في عمليتين منفصلتين ، جرى تنفيذهما مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت ، من توقيف شخصين أحدهما مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء ، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج مخدر الكوكايين والأقراص المهلوسة .

وقد أسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة الرباط عن توقيف مواطن من دول افريقيا جنوب الصحراء يقيم بطريقة غير مشروعة بالمغرب ، يبلغ من العمر 48 سنة ، متلبسا بترويج المخدرات ، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله عن حجز 300 غرام من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي .

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، فقد مكنت من توقيف شخص ، يبلغ من العمر 33 سنة ، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة ، حيث تم العثور بحوزته على 1020 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة .

وقد تم اخضاع المشتبه فيهما لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا ، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا ، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر .

التعليقات على مكناس والرباط ..توقيف عصابة تنشط في ترويج الكوكايين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.. تدشين مشاريع تنموية بالرحامنة

جرى، أمس الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى…