‫الرئيسية‬ أخبار في نسخته الأولى.. تنظيم ملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح
أخبار - 8 أغسطس 2023

في نسخته الأولى.. تنظيم ملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح


في نسخته الأولى.. تنظيم ملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح
في إطار دعم جسور التواصل بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، واستجابة للتوجيهات الملكية السامية بالعناية بأبناء الجالية المغربية بالخارج، تنظم جمعية المستقبل و جمعية “سيميرا” و جمعية الخاوة العميرية الموساوية بالمهجر، ملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح في نسخته الأولى تحت شعار ” الشباب المغاربة بالخارج، إنتظارات و إسهامات ” بشراكة مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح والمجلس الجماعي والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية والمجلس الإقليمي و وكالة التنمية البلجيكية وجمعية ملتقى التنمية والهجرة، يومي 10و 11 غشت 2023 و ذلك بالمركب الثقافي و ساحة محمد السادس والقاعة المغطاة للفقيه بن صالح.

ويعد الملتقى الأول للمهاجر في الفقيه بن صالح، مبادرة ستساهم في خلق فرص الإندماج و التعاون ترسيخا لمبادئ وقيم التعايش و التضامن و التآزر بين المغاربة داخل وخارج الوطن.

وقد سطر المنظمون للملتقى برنامجا غنيا بالفقرات للإحتفاء بكفاءات علمية و ثقافية و رياضية من أبناء المنطقة والجالية، كما سيعرف الملتقى تنظيم محاضرات و ندوات فكرية تعالج ظاهرة الهجرة و ترصد ملامحها الجديدة، كما سيستضيف الملتقى باحثين و أكاديميين لخلق النقاش و الحوار حول الهجرة وتأطير المهاجرين المستثمرين.

وسيكون الملتقى الأول المهاجر بالفقيه بن صالح ، فرصة لإبراز مواهب أبناء المنطقة بعرض فقرات فنية و موسيقية ، و الاحتفاء بتراث المنطقة.

يشار إلى أن إقليم الفقيه بن صالح يتوفر على جالية مهمة بالخارج من أبناء المنطقة، تشكل إحدى العوامل القوية للرأسمال البشري المساهم في تحقيق التنمية المحلية.

التعليقات على في نسخته الأولى.. تنظيم ملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.. تدشين مشاريع تنموية بالرحامنة

جرى، أمس الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى…