‫الرئيسية‬ أخبار مطار سانية الرمل يستقبل أول طائرة من طراز «بوينغ 747»
أخبار - 24 يونيو 2023

مطار سانية الرمل يستقبل أول طائرة من طراز «بوينغ 747»

الجديد نيوز: متابعة

جرى، أمس الجمعة، بالمدرج الجديد لمطار سانية الرمل بتطوان، هبوط أول طائرة من طراز (بوينع 747)، وذلك في إطار عملية تجريب المدرج الجديد للمطار الذي يبلغ طوله أزيد من 2.3 كيلومترات.

وقد مرت عملية الهبوط التجريبية في أجواء جد حسنة، حيث أشاد طاقم الطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية، بجودة المدرج الجديد الذي سيسمح باستقبال طائرات ركاب وشحن أكبر حجما، مثل (البوينغ 737 و 747)، و(الإيرباص A320).

وتم إختيار إحدى أضخم وأكبر الطائرات التي تتوفر عليها شركة الخطوط الملكية المغربية، لإجراء هذا النزول والاقلاع، إذ أثبت بنزولها الأول قدرة مطار تطوان، ومدرجه الجديد على استقبال أكبر وأضخم الطائرات وفي ظروف جوية مختلفة.

وعرف مطار سانية الرمل بمدينة تطوان، مطلع السنة الجارية، انطلاق أشغال لإحداث مدرج جديد، فيما انطلقت مطلع الشهر الجاري أشغال محطة للركاب على مساحة 5000 متر مربع، وتشييد برج مراقبة جديد، سيتم تجهيزه بأحدث التجهيزات والتقنيات، وذلك بهدف الرفع من جودة الخدمات وكذا الرفع من الطاقته الاستيعابية، لأقدم مطارات المملكة (1913م) للوصول إلى 300 ألف مسافر سنوياً، حيث يندرج المشروع ضمن البرنامج الحكومي، إذ رصد له مبلغ 11 مليار سنتيم.

وشهد مطار سانية الرمل في الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا من حيث عدد مستعمليه، بالاضافة إلى عدد الرحلات والوجهات العالمية، ما أثر بشكل ملحوظ على المجال السياحي بالمدينة والمنطقة ككل، ومن شأن التوسعة التي يعرفها المطار أن تشكل دفعة قوية لاقتصاد المدينة وخاصة القطاع السياحي بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق.

التعليقات على مطار سانية الرمل يستقبل أول طائرة من طراز «بوينغ 747» مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء .. إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار الب…