‫الرئيسية‬ منوعات تعليم 2318 مترشح يجتازون امتحان الجهوي للباكالوريا بالجديدة
تعليم - 29 مايو 2023

2318 مترشح يجتازون امتحان الجهوي للباكالوريا بالجديدة


انطلقت، اليوم الاثنين، الامتحانات الجهوية للبكالوريا، الخاصة بالأحرار، والتي يجتازها على امتداد يومين، الاثنين والثلاثاء، 29 – 30 ماي 2023، ما مجموعه 2318 مترشحا من إقليم الجديدة، ضمنهم 1050 مترشحة.

الامتحانات الجهوية انطلقت، في يومها الأول الاثنين، في حدود الساعة السادسة صباحا، بتوزيع وتسليم الأظرفة، من الطابق السفلي، بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة (مقر أكاديمية جهة دكالة – عبدة سابقا)، ونقلها على متن سيارات معبأة لهذه الغاية، تحت حراسة أمنية مشددة، وإلى غاية إيصالها إلى مراكز الامتحانات ببلدية الجديدة، حيث تسلمها رؤساء المراكز، الذين قاموا بفتحها، بحضور لجنة ومترشحين اثنين، وتوزيع أوراق الامتحان على المترشحين، على الساعة الثامنة صباحا.
وقد بلغ عدد مراكز الامتحانات بالمدار الحضري للجديدة، 8 مراكز، ضمنها مركز واحد بالسجن المحلي سيدي موسى، حيث يجتاز الامتحانات الجهوية، الخاصة بالأحرار، حوالي 24 مترشحا من نزلاء المؤسسة السجنية، من بينهم نزيلتان.

هذه الامتحانات التي يؤمن حراستها داخل المراكز المخصصة لإجرائها، وبأعداد كافية، الأطر التربوية، العاملون لدى المؤسسات التعليمية بالثانويات الإعدادية، والثانويات التأهيلية بإقليم الجديدة.

التعليقات على 2318 مترشح يجتازون امتحان الجهوي للباكالوريا بالجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مونديال 2030.. اجتماع موسع للتنسيق بين القطاعات الحكومية المعنية وإرساء منظومة موحدة للعمل المشترك

في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، وتماشيا مع الرؤية وا…