‫الرئيسية‬ أخبار تطوان.. ملتقى إعلامي يناقش التنظيم الذاتي للمهنة والترافع حول قضايا الوطن
أخبار - 25 مايو 2023

تطوان.. ملتقى إعلامي يناقش التنظيم الذاتي للمهنة والترافع حول قضايا الوطن

تنظم الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية “الملتقى الإعلامي الجهوي” لجهة طنجة تطوان الحسمية، تحت شعار (الإعلام الجهوي بين التنظيم الذاتي والترافع لأجل قضايا الوطن)، وذلك يومي الجمعة والسبت 26 و27 ماي الجاري بكل من تطوان ومرتيل.
وحسب البلاغ الذي توصلت “الجديد نيوز” بنسخة منه، فإن برنامج هذا الملتقى سينطلق بندوة افتتاحية يؤطرها كل من رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف، ومدير أسبوعية الأيام “نور الدين مفتاح”، والكاتب والإعلامي، الخبير في العلاقات المغربية الإسبانية، “نبيل دريوش”، والكاتب والإعلامي وأستاذ التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي “عبد الله أبو عوض الحسيني”.
كما سيعرف اليوم الأول من الملتقى الذي ستحتضن فعالياته قاعة أحد فنادق تطوان تكريم الإعلامي “عبد الحق بخات” والإعلامي والدبلوماسي الفقيد “أبوبكر بنونة”.
وسيعرف اليوم الثاني من الملتقى الذي يصادف تاريخ السبت 27 ماي الجاري، والذي ستحتضنه فعالياته قاعة (CAPE) بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل، تنظيم جلسة للنقاش الإعلامي، يشارك فيه كل من “محمد كريم بوخصاص” باحث وصحافي يدرس الصحافة والإعلام بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، و”يونس مسكين” الصحافي ومدير نشر ورئيس التحرير السابق لجريدة (أخبار اليوم)، والأستاذ الزائر بمعهد الإعلام والاتصال.
كما سيعرف هذا النقاش مشاركة إعلاميين من الجنسين يشتغلون بالمواقع الرقمية بتطوان، طنجة، الحسيمة، شفشاون، أصيلا، العرائش ووزان.
وحسب أرضية الملتقى فإن “التحولات التي تعرفها التكنولوجيا والتقلبات السياسية على مستوى الجهة”، التي تصنف بأنها تنتمي ل”حزض المتوسط وإفريقيا وعلى مستوى العالم”، و”كذا الأوراش التنموية المفتوحة في وطننا على مستويات مختلفة، جعلت من بلدنا قوة صاعدة تصطدم بين الحسن والآخر مع دول بسبب المصالح”، ما “يفرض على الإعلام الوطني باعتباره سلطة رابعة وواحدا من أعمدة البناء الديمقراطي والتقدم التنموي، أن يكون حاضرا في قلب هذه المتغيرات بما يخدم مصالح بلدنا ومجتمعنا”.

التعليقات على تطوان.. ملتقى إعلامي يناقش التنظيم الذاتي للمهنة والترافع حول قضايا الوطن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

والي جهة الدارالبيضاء/ سطات.. والولوج إلى نادي المدن العالمية

سيظل يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 يوما مميزا في تاريخ جهة الدار البيضاء سطات، حيث سجل انطلاقة…