‫الرئيسية‬ أخبار المغرب خامس أفضل وجهة سياحية عالمية في فبراير 2023
أخبار - 13 مايو 2023

المغرب خامس أفضل وجهة سياحية عالمية في فبراير 2023

احتل المغرب المرتبة الخامسة كأفضل وجهة سياحية عالمية من حيث عدد المبيعات التي حققتها الدولة في فبراير 2023، وفقا لتقرير لمجلة “سيو رولد”، فقد ارتفع إجمالي حجم الأعمال في المغرب في فبراير الماضي بنسبة 93 بالمائة مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

وفازت اليونان بالمرتبة الأولى بين الدول الأوروبية الأخرى، وفقًا لعدد مبيعات السياحة التي حققتها الدولة في فبراير 2023. ووفقًا لأحدث الأبحاث، فقد ارتفع إجمالي حجم المبيعات لليونان في فبراير هذا الشهر بنسبة 37 بالمائة مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، في حين أن متوسط الإنفاق زاد نصيب الفرد من النمو بنسبة 4 بالمائة
بعد الوباء وانتهاء القيود، ازدهرت السياحة بشكل ملحوظ، حيث ساعد الشتاع المعتدل في جذب السياح باستمرار منذ بداية عام 2023.

وجاءت إسبانيا في المرتبة الثانية، وهي من أكثر الدول السياحية في العالم، حيث انخفض إجمالي حجم الأعمال في إسبانيا خلال شهر فبراير بنسبة 9 بالمائة مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي، في حين زاد متوسط إنفاق الفرد بنسبة 7 بالمائة.

تونس تقع في المرتبة الثالثة، حيث ارتفع إجمالي حجم الأعمال في تونس في فبراير الماضي بنسبة 98 بالمائة مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

وتليها فرنسا التي فقدت الكثير من السياح في السنوات الثلاث الماضية بسبب الوباء، حيث انخفض إجمالي حجم الأعمال في فرنسا في فبراير الماضي بنسبة 2 بالمائة مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي، في حين انخفض متوسط إنفاق الفرد بنسبة 3 بالمائة.

التعليقات على المغرب خامس أفضل وجهة سياحية عالمية في فبراير 2023 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…