‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد مكناس.. عودة فرنسا إلى (SIAM) بمشاركة مكثفة لـ 34 شركة عارضة
اقتصاد - 2 مايو 2023

مكناس.. عودة فرنسا إلى (SIAM) بمشاركة مكثفة لـ 34 شركة عارضة

تعود فرنسا بقوة للمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) من خلال استئنافها لطموح مماثل للنسخة الأخيرة التي انعقدت قبل COVID في عام 2019، حيث حشدت الشركات والمؤسسات الفرنسية هذه السنة مجددا، لتكون حاضرة في هذا الحدث المميز الذي لا يمكن تفويته من طرف المهتمين بالفلاحة وقطاعات الأغذية الزراعية. حضور لافت ومميز بالنظر إلى برمجته المتنوعة التي ستشهد مشاركة 34 شركة فرنسية عارضة وتنوع للقطاعات الممثلة ، من قطاع الفواكه والخضروات ، إلى المنتجات الغذائية ، وغيرها من الثروة الحيوانية والماشية والمعدات الزراعية.

كما ستعرض الشركات المشاركة ابتكارات مهمة للقطاع الفلاحي، بما في ذلك Vitipince Complanteuse de vignes ، وأكياس قابلة لإعادة التدوير وأكياس ورقية ، ومجموعة متنوعة ثنائية اللون مقاومة للجرب Inobi C.O.V.، ومصانع الأطعمة الهوائية الآلية ، وحلول غرفة التبريد بالطاقة الشمسية الذاتية AirSolar Solutions لحفظ المواد الغذائية ، ومطحنة Mélia الحاصلة على 5 براءات اختراع وجائزتي ابتكار وجوائز متعددة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيقدم العارضون تقنيات للتكنولوجيا الفلاحية ومعدات جديدة ، من بينها نظام للحصاد مزود بمنصة وحوامل الصناديق ، وأكياس الأسبستوس amiante ، وأكياس مطاطية خالية من EVA ومنتجات قابلة للتحلل البيولوجي ، وأيضًا طريقة جديدة للاختيار الجيني ، علاوة على المجموعة الأولى من الأوتاد المعدنية التي تدمج تأثير التحكم بالكربون ، وحزام من القياس الكبيرXXL بامتداد 20 مترًا للبطيخ والقرعيات Cucurbitales بالإضافة إلى تقنيات رقمية أخرى.

يقع الجناح الفرنسي في القاعة الدولية ، المنصة I-2 ، وسيستضيف أيضًا سلسلة من اللقاءات والندوات وورشات عمل في 3 مايو من الساعة 9 صباحًا إلى 1 ظهرًا في قاعة Myrtille.

يمثل الجناح الفرنسي في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب SIAM فرصة فريدة للشركات والمقاولات الفرنسية لتعزيز وجودها في السوق المغربية وإقامة شراكات مستدامة. كما ستتاح أيضًا الفرصة ، للعارضين للقاء ومقابلة شركاء محتملين وذلك في إطار الاجتماعات الثنائيةBtoB التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب CFCIM.

وفي هذا السياق، أشار تييري آلان تروونج Thierry Alain TRUONG, ، رئيس قسم الأروقة الفرنسية للمعدات والحلول الخاصة بالفلاحة والأغذية الزراعية من بيزنس فرانس. » نحن فخورون بالمشاركة مرة أخرى في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب SIAM جنبًا إلى جنب مع شركائنا الفرنسيين والمغاربة. إنها فرصة فريدة لتسليط الضوء على تميز الفلاحة والأغذية الزراعية الفرنسية ، وهي أيضا فرصة للشركات الفرنسية للقاء الفاعلين الرئيسيين في الفلاحة والأغذية الزراعية المغربية ، لاستكشاف أسواق جديدة وتقديم ابتكاراتهم ومعرفتهم ، و نحن مقتنعون بأن جناح فرنسا سيكون مكاناً مميزا للتبادل الديناميكي للمهنيين والزوار وأن هذه النسخة ستكون ناجحة لمقاولاتنا و شركاتنا، إذ سنواصل دعمها وتكريس تطورها على المستوى الدولي « .

ومن جهتها صرحت السيدة كلوديا غوديو-فرانشيسكو Claudia GAUDIAU-FRANCISCO ، رئيسة CFCIM. « نحن سعداء بالمشاركة الفرنسية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب SIAM بعد فترة .COVID هذا الحدث هو فرصة فريدة للشركات الفرنسية لتقديم خبرتها وإقامة شراكات تجارية مع فاعلين رئيسيين في المغرب والمنطقة. ويحق لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب CFCIM. الافتخار بالمساهمة في تنظيم اجتماعات BtoB لفائدة العارضين ، وتعزيز التبادل التجاري بين فرنسا والمغرب. ونحن مقتنعون بأن هذه المشاركة ستعزز الروابط الاقتصادية بين بلدينا « .

التعليقات على مكناس.. عودة فرنسا إلى (SIAM) بمشاركة مكثفة لـ 34 شركة عارضة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي ينهزم أمام الباراغواي (0-2)

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب ا…