‫الرئيسية‬ أخبار سياسة القضاء الفرنسي ينطق بالحكم في قضية ابتزاز الملك محمد السادس
سياسة - 14 مارس 2023

القضاء الفرنسي ينطق بالحكم في قضية ابتزاز الملك محمد السادس

من المنتظر أن يصدر القضاء الفرنسي اليوم الإثنين حكماً في قضية ابتزاز الملك محمد السادس من قبل الصحافيين الفرنسيين “إريك لوران” و”كاترين غراسييه”. وكان المغرب قد تقدم بشكوى في فرنسا بعدما قام الصحافيان بمطالبة الملك بدفع مبالغ مالية مهمة مقابل الامتناع عن نشر كتاب حوله.

وفي عام 2015، تم التنسيق لإطاحة الصحافيين بعد عدة لقاءات مع مبعوث المغرب، حيث تم توقيفهما وضبط 40 ألف يورو نقداً بحوزة كل منهما. وعندما مثل الصحافيان أمام القضاء الفرنسي في شهر يناير الماضي، نفى محامي المملكة وجود مشروع الكتاب وأكد أن الصحافيين كانا يسعيان لتغيير حياتهما فقط بعد الحصول على مبالغ مالية مهمة.

يذكر أن الصحافي إريك لوران كان قد تواصل مع القصر الملكي في المغرب للحصول على موعد مع الملك في عام 2015، وتم تنظيم الموعد مع محامي المملكة هشام ناصري في باريس.

من المتوقع أن يكون الحكم الذي سيصدر اليوم سياسياً وسيترتب عليه عواقب دولية، لاسيما أن العلاقات بين فرنسا والمغرب تعد حساسة. ومن الممكن أن يشمل الحكم إدانة الصحافيين بتهمة الابتزاز والحصول على مبالغ مالية بطريقة غير قانونية

التعليقات على القضاء الفرنسي ينطق بالحكم في قضية ابتزاز الملك محمد السادس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…