‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع جماعة مرتيل تستعد لاستقبال الموسم الصيفي 2023
مجتمع - 13 مارس 2023

جماعة مرتيل تستعد لاستقبال الموسم الصيفي 2023


احتضنت جماعة مرتيل صباح يوم الاثنين 13 مارس 2023، اجتماعا، في إطار الاستعداد للموسم الصيفي.
وترأس الاجتماع النائب الأول محمد العربي المرابط بحضور باشا مدينة مرتيل مراد دودوش والنائبة الخامسة قمر شقور والمستشارة الجماعية نعيمة أحيضار ومدير المصالح الجماعية ورؤساء المصالح والمكاتب الجماعية المعنية ورؤساء الأقسام بباشوية مرتيل ومسؤول الإنعاش الوطني بعمالة المضيق الفنيدق ومدير شركة التدبير المفوض لقطاع المساحات الخضراء.
ولإنجاح الرهان الخاص بتدبير الموسم الصيفي، أكد النائب الأول أن “جماعة مرتيل مستعدة للعمل على مختلف الواجهات و القطاعات إلى جانب السلطات الإقليمية والمحلية وباقي الشركاء لجعل الموسم الصيفي لسنة 2023 متميزا ومساهما في التنمية الاقتصادية للمدينة”.
وقد تميز الاجتماع بالتطرق لجملة من المواضيع التي تخص العديد من القطاعات التي لها وقع مباشر على الموسم الصيفي، من بينها قطاع الإنارة العمومية، حيث سيتم التدخل بجميع الشوارع والمناطق وحل جميع المشاكل المتعلقة بالانارة، إضافة إلى الاهتمام بنظافة المدينة عبر تكثيف الحملات بالشوارع والمنتجعات السياحية والشواطىء.
ومن أجل تحقيق طموحات الجماعة للحصول على اللواء الازرق، تم الاتفاق على القيام بمجهودات جبارة سيساهم فيها جميع المتدخلين من بينها إصلاح مداخل الشاطىء ونظافة الرمال ووضع أبراج المراقبة وحاويات القمامات والولوجيات وتوفير حراس دائمين بالشريط الساحلي للحفاظ على التجهيزات الموضوعة.
وفي نفس الإطار، تم الاتفاق على القيام بزيارات ميدانية لجميع المناطق التي شهدت انطلاق الاشغال بها بهدف تحديد الاولويات ومعاينة النواقص التي تعرفها، كما سيتم زيارة المرافق الصحية المتواجدة بالشاطىء قصد معاينة وضعيتها وتوفير الغلاف المالي من أجل صيانتها وفتحها في وجه العموم.
وللحفاظ على جمالية المدينة ورونقها، ستعمل الجماعة والسلطة المحلية على ربط الاتصال باتحاد ملاكي الإقامات السكنية والعمارات من أجل صباغة الواجهات، كما ستعمل الجماعة على تزيين المدارات ووضع لوحات تشوير جديدة وملائمة لخصوصيات المدينة وطابعها السياحي ستشمل مداخلها وباقي المناطق.

التعليقات على جماعة مرتيل تستعد لاستقبال الموسم الصيفي 2023 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أنه على إثر تعرض بعض المواطنين …