‫الرئيسية‬ حول العالم انقلاب قارب المهاجرين يودي بحياة 30 شخصًا قبالة سواحل ليبيا
حول العالم - 13 مارس 2023

انقلاب قارب المهاجرين يودي بحياة 30 شخصًا قبالة سواحل ليبيا

أعلن جهاز خفر السواحل الليبي يوم الأحد عن فقدان حوالي 30 مهاجرًا بعدما انقلب قاربهم قبالة سواحل ليبيا، فيما كانت سفينة شحن تحاول إنقاذهم. وأفاد الجهاز في بيان له بأنه تم إنقاذ 17 مهاجرًا، فيما مازالت عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.

ووفقًا للبيان، فإن الحادث وقع في منطقة بحث وإنقاذ تقع ضمن صلاحية السلطات الليبية، حيث انقلب القارب خلال عملية نقل المهاجرين. وأشار الجهاز إلى أن فرق البحث والإنقاذ لا تزال تبحث عن المفقودين.

تأتي هذه المأساة بعد أسبوعين فقط من مصرع 76 مهاجرًا بعد غرق قاربهم قبالة سواحل منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا، مما يؤكد مرة أخرى خطورة رحلة المهاجرين عبر البحر في محاولة للوصول إلى أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أنه يزداد عدد المهاجرين الذين يحاولون الهجرة عبر البحر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وهو ما يتسبب في وفاة العديد منهم جراء ظروف الرحلة الصعبة وسوء الأحوال الجوية وعدم توفر وسائل النجاة اللازمة. وبالرغم من جهود العديد من الدول والمنظمات الدولية في تقديم المساعدة والإغاثة للمهاجرين، إلا أن هذه الجهود لا تزال غير كافية لوقف هذه المأساة الإنسانية.

التعليقات على انقلاب قارب المهاجرين يودي بحياة 30 شخصًا قبالة سواحل ليبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…